إعلان

"كونيكون للطاقة الشمسية": تنفيذ محطتين لإنتاج 100 ميجاوات بـ"بنبان" في أسوان

04:41 م الأربعاء 14 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال علي وصفي، مهندس السلامة والصحة المهنية بشركة كونيكون للطاقة الشمسية، إن مشروع "بنبان" لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية يعد الأول في مصر للشركة، وبالأخص في أسوان، وشركتا "انفينتي" و"أي بي فوجت"، هما الشركات المالكة للمشروع، موضحًا أن الاستعانة بالشركة؛ كونها أكبر الشركات العالمية في تنفيذ محطات الطاقة الشمسية في مصر.

ولفت وصفي، في تصريحات لمصراوي، إلى أن إجمالي الطاقة المستهدفة من المشروع في أسوان تبلغ 2000 ميجا وات من إنتاج الكهرباء، والتي تمثل 90% من إنتاجية السد العالي، مشيرًا إلى أن عدد المشروعات المقرر تنفيذها بموقع "بنبان" يصل إلى 38 مشروعًا، ويوفر المشروع الواحد ما لا يقل عن 500 فرصة عمل لأصحاب المهن المختلفة.

وكشف عن البدء في تنفيذ مشروعين جديدين لإنشاء محطتين لإنتاج 100 ميجاوات من الطاقة الشمسية "ببنبان"، بعد الانتهاء من تنفيذ أول محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بالشبكة القومية للكهرباء بقدرة 50 ميجاوات.

وأضاف وصفي، أنه من المقرر الانتهاء من المشروعين الجديدين في نوفمبر من العام الحالي، على أن يبدأ المشروع الثالث بعد ثلاثة آشهر من الآن، مشيرًا إلى أن المشروعات الثلاثة ستنتج 130 ميجاوات، وتقع على بعد نصف كيلو متر من البوابة الرئيسية للمحطة التي تم إنشاؤها، وهم "فاس للطاقة"، "فينكس"، "بي سب" وهذه المصطلحات اختصارات لأسماء المشروعات الثلاثة.

ونوه إلى أن موجة الطقس السيء وسقوط الأمطار لا تؤثر على الألواح أو الخلايا الشمسية لأنها مصنعة ذات حماية من الأمطار وارتفاع درجات الحراراة، ومن الممكن غسل الخلية الشمسية بالمياه في أي وقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان