إعلان

الصحة: تطعيم 8.6 مليون طفل ضد "شلل الأطفال" في يوم واحد

04:07 م الإثنين 12 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تطعيم 8 ملايين و763 آلاف و 75 طفل، في اليوم الأول، بنسبة 54.4% من المستهدف تطعيمهم في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي انطلقت أمس وتستمر حتى 14 فبراير الجاري بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف تطعيم حوالى 16.5 مليون طفل، من عمر يوم وحتى خمس سنوات، بتكلفة بلغت 84 مليون جنيه، للأطفال المصريين وغير مصريين؛ للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وذكر "مجاهد" أنه تم تطعيم 6665 طفل من الوافدين، ضمن العدد، مؤكدًا أن جميع الطعوم آمنة.

وأوضح مجاهد، أن الوزارة تستخدم طعومًا معتمدة من منظمة الصحة العالمية، وفحصها معمل مرجعي للمنظمة لضمان جودة وأمان وعقامة الطعم، ويُنقل إلى مصر من خلال سلسلة تبريد للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة، وفور وصوله لمصر يعاد أخذ عينات منه لفحصه عن طريق هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات.

الجدير بالذكر أن التطعيم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدن فالتطعيم فيها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، من الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان