إعلان

"الوطنية للانتخابات": لا نية لتأجيل الانتخابات في سيناء تزامنًا مع العملية الشاملة

02:57 م الإثنين 12 فبراير 2018

المستشار محمود الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قال المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة لم تتلق إخطار حول نية الأجهزة المعنية لتأجيل مواعيد الدعاية الانتخابية أو تصويت الناخبين المحددة بالجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، تزامنًا مع العملية الشاملة لمجابهة الإرهاب "سيناء 2018"، التي بدأت في التاسع من فبراير الجاري.

وأضاف "الشريف" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن في حالة استمرار العملية الشاملة حتى موعد الانتخابات الرئاسية المقررة آخر مارس المقبل، سيكون هناك اجتماع للهيئة لاتخاذ قرار في هذا الشأن.

وأكد أن محكمة شمال سيناء تجهز في الوقت الحالي، حصر للجان الفرعية والعامة المجهزة والمعدة للعملية الانتخابية ومدى سلامتها وأمنها تمهيدًا لرفع التقرير إلى الهيئة، للإعلان عن أعداد اللجان والقضاة المشرفين على الانتخابات في سيناء.

وفي هذا الصدد أشار المتحدث باسم الهيئة إلى أن عدد كبير من قضاة مصر ممن يشغلون مناصب قضائية داخل سيناء أو خارجها أبدوا رغبتهم فى الإشراف على العملية الانتخابية في سيناء، شأنهم شأن كل فئات الشعب المصري للحفاظ على الوطن، وشعورهم بواجب وطني تجاه مصر لثقتهم فى الشعب المصري ورغبة منهم فى الوقوف جنبًا إلى جنب للقوات المسلحة لدحر الإرهاب واحباط إلى مخططات عدائية ضد الدولة.

وكانت الهيئة، أعلنت القائمة المبدئية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي جاءت بحسب ترتيب التقدم بأوراق الترشح متضمنة الرئيس عبد الفتاح السيسي (مرشحا لفترة رئاسية ثانية)، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

وتجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وفي حالة الإعادة تجرى خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان