إعلان

وزير الزراعة يؤكد أهمية دور "الإيفاد" في تحقيق التنمية الزراعية

12:42 م الإثنين 12 فبراير 2018

الدكتور عبدالمنعم البنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا، إن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) يقوم بدور مهم في تحقيق التنمية الزراعية على مستوى العالم، وخاصة فيما يتعلق بمكافحة الجوع والفقر في المناطق الريفية بالبلدان النامية.

وأضاف البنا - في تصريح قبيل مغادرته القاهرة للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 41 لمجلس محافظي (إيفاد)، والتي تعقد في العاصمة الإيطالية روما، اعتبارا من اليوم الاثنين، وحتى 15 فبراير الجاري - إن هناك تعاونا مثمرا وجادا بين مصر والصندوق الدولي للتنمية الزراعية منذ تأسيسه، إذ تم التعاون في تنفيذ مشروعات تنموية شاملة في المناطق الحدودية والأكثر احتياجا في مصر، ودعم صغار المزارعين والمربين فيها.

وأوضح وزير الزراعة أنه من المقرر أن يلتقي خلال زيارته لروما، نظراءه من الدول المختلفة، للتباحث حول سبل تكثيف التعاون مع مصر في المجال الزراعي، وذلك في إطار تبادل الخبرات والتجارب والتكنولوجيات الحديثة في الزراعة لتحقيق التنمية الزراعية.

ونوه إلى أنه سيلتقي أيضا مع عدد من ممثلي المؤسسات والهيئات الدولية العاملة في الزراعة، لاسيما كبار مسئولي صندوق (الإيفاد)، لاستعراض الخطوات التي طبقتها مصر مؤخرا من أجل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، في ظل المشروعات القومية الكبرى، فضلا عن بحث التعاون في مجال إدارة وترشيد استخدام المياه، والذي تعطيه مصر أولوية كبرى في الوقت الراهن.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان