إعلان

النائب تامر الشهاوي عن "نتائج العملية الشاملة": ننتظر المزيد

11:59 ص الأحد 11 فبراير 2018

النائب تامر الشهاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال النائب تامر الشهاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن القوات المسلحة استطاعت تحقيق نتائج غير عادية خلال فترة وجيزة، لا تزيد على عدة أيام، متابعًا: "ننتظر المزيد خلال الفترة القادمة".

وأضاف الشهاوي في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، أن البيان يعبر عن الحالة الموجودة في سيناء والمنطقة الغربية، لافتًا إلى أن القضاء على الإرهاب والوصول لدرجة الأمان الدولية يحتاج لمزيد من الوقت، لأنه لا توجد دولة في العالم لا تتعرض للارهاب بنسبة 100%.

وأكد عضو مجلس النواب، أن القوات المسلحة تخوض عملية استراتيجية على كل المحاور والاتجاهات، واصفًا إياها بـ"الاستباقية" لإظهار وجودها على الأرض، وتجفيف منابع الإرهاب في الداخل.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الأحد، البيان الرابع للعملية الشاملة، أكدت فيه تدمير القوات الجوية 66 هدفًا يتم استخدامها في الاختفاء من عمليات القصف الجوي والمدفعي، أو للهروب أثناء حملات مداهمة قواعد تمركزها، كما تم القضاء على 16 عنصرًا تكفيريًا، واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة وسيارتين دفع رباعي تستخدمهما العناصر الإرهابية.

هذا بالإضافة إلى ضبط 4 عناصر إرهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات، وضبط 30 فردًا من المشتبه بهم وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، واكتشاف وإبطال مفعول 12 عبوة ناسفة مزروعة على محاور تحرك القوات، وتدمير 11 سيارة دفع رباعي خاصة بالعناصر الإرهابية و31 دراجة نارية دون لوحات معدنية.

كما تم تدمير 3 مخازن بداخلها كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة والزي العسكري، واكتشاف وتدمير معمل ميداني تستخدمه في تصنيع العبوات الناسفة، واكتشاف وتدمير مركز إعلامي عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسب الآلية ووسائل الاتصال اللاسلكية والكتب والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر الجهادي، واكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر بمساحة إجمالية تقدر بنحو 20 فدانًا، وضبط 18 طربة من جوهر الحشيش المخدر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان