إعلان

رئيس البنك الإسلامي للتنمية: إنشاء صندوق لدعم الابتكار بـ500 مليون دولار

11:20 ص السبت 10 فبراير 2018

بندر الحجار رئيس البنك الإسلامي للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال بندر الحجار، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، إن مؤسسة البنك تولي اهتمامًا كبيرًا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، يتمثل في استحداث إدارة خاصة تعنى بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار، تحقيقًا للقيمة المستدامة، وتدشن العديد من المبادرات مع القطاعات العامة والخاصة؛ لتعزيز نقل المعرفة بين الدول.

وأضاف الحجار- خلال كلمته بالمنتدى الإفريقي الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، المنعقد الآن بأحد فنادق القاهرة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي- إنه من ضمن المبادرات إنشاء صندوق للعلوم والتكنولوجيا والابتكار قوامه 500 مليون دولار إمريكي، لدعم الابتكارات العلمية في الدول الاعضاء للتنمية الاقتصادية الشاملة.

ولفت إلى أنه من ضمن خارطة طريق البنك، إنشاء منصة إلكترونية تتاح على الإنترنت لجميع أنحاء العالم لتقديم حلول مبتكرة لمشكلات الدول النامية كالتعليم، والصحة، وغيرها، وإتاحة فرصة لربط المبتكرين بالممولين في القطاعين العام والخاص، موضحًا أن هذه المنصة هي الأولى من نوعها في العالم لخدمة الدول النامية، وسيتم إنشاؤها في نهاية الشهر الجاري.

وتابع: تم تأسيس شراكة مع الأكاديمية العالمية للعلوم، وتخصيص ميزانية لمنح دراسية خاصة لدعم برامج العلوم والتكنولوجيا للاجئين.

وأكد أن القارة الإفريقية تواجه العديد من التحديات في الطاقة والتعليم وتكنولوجيا الاتصال وغير ذلك، ولا بد من فرص تدفع للمضي قدمًا، وتكون بداية لعصر جديد من الاستثمار في هذه القارة.

وينطلق المنتدى تحت عنوان: استخدام أدوات البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية في القارة الإفريقية وانعكاسها على اقتصاد القارة"، وتنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع بنك التنمية الإفريقي خلال الفترة من 10 إلى 12 فبراير بأحد فنادق القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان