إعلان

بالصور- الجامعة الألمانية توزع شهادات تدريب ألف معلم بمنطقة القاهرة الجديدة

08:09 م الخميس 01 فبراير 2018

كتب- محمد قاسم:

سلم الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الخميس، شهادات اجتياز الدورة التدريبية التي أطلق مبادرتها لرفع كفاءة 1000 معلم بالمراحل التعليمية المتدرجة بمنطقة القاهرة الجديدة تحت شعار "معلم أفضل لمجتمع أفضل".

ونظمت الجامعة حفلًا حضره مئات المعلمين الذين خضعوا للتدريب ضمن مبادرة سبق أن طرحتها الجامعة في 2014، واستمر التدريب لمدة 24 شهرًا فضلًا عن 24 شهرًا آخرين خضع المعلمون خلالها للتقييم.

وقال الدكتور أشرف منصور، إن المعلمين تدربوا على أحدث تقنيات النظم التعليمية بغرض المساهمة في خدمة المجتمع المصري وتسليح المعلمين بالآليات المهاريّة الكفيلة بتقويم الأداء للمساهمة في تخريج جيل جديد من المعلمين، متمسك بأخلاقيات مهنته، وقادر على تطبيق أحدث استراتيجيات التدريس الحديث التي تسهم في رفع قدراته التعليمية.

وأضاف أن الدورات التدريبية المتلاحقة استهدفت ألف معلم بـ49 مدرسة تابعة للإدارة التعليمية بمنطقة القاهرة الجديدة، بدأت فاعليات أعمالها في عام 2014 واستمرت خلال عامي 2015 و2017، وجاءت أهدافها الرئيسية في تدريب المعلمين على إتقان مقومات العملية التعليمية، بما في ذلك وضع الأهداف التعليمية، وتخطيط المنهج، وكتابة مخطط مقرر، وكتابة جدول توصيف اختبار، وإعداد المادة والتقويم، واستبيان رضا الطلاب والتدريس.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان