إعلان

"إعلام النواب" تنهي مناقشة 100 مادة بمشروع تنظيم الصحافة

02:04 م الخميس 01 فبراير 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

انتهت لجنة الإعلام والثقافة والآثار في مجلس النواب، برئاسة أسامة هيكل، من مناقشة ١٠٠ مادة من مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

وطلبت اللجنة، حضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، وحسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، في الجلسة القادمة للتعرف على خطة هيكلة الهيئة والمواعيد المقررة لتنفيذ الخطة للاستقرار على أنسب أسلوب في صياغة المواد المتعلقة بالإعلام العام في مشروع القانون المقدم من الحكومة، وحتى لا تكون هناك حاجة لتغيير المواد المتعلقة بالإعلام العام خلال المستقبل القريب.

وتلقت اللجنة، ردًا من المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، حول الجدل الذي دار باللجنة عن شكل الشركات العاملة في الصحافة الخاصة؛ عقب صدور حكم الدستورية العليا بعدم دستورية بعض المواد في قانون الصحافة الحالي.

وجاء رد عبد الرحيم، أن المواد محل الجدل والمقدمة من الحكومة في مشروع تنظيم الصحافة والإعلام تتفق مع الدستور الحالي، وأن الدولة يحق لها وضع الضوابط الحاكمة لضمان سلامة عمل هذه الشركات.

وقال هيكل، إن المشروع المقدم من الحكومة جاء معقدًا وأكثر تركيزًا على مهنة الصحافة من العمل في الإذاعة والتليفزيون، وهو ما يقتضي مناقشات مكثفة داخل اللجنة.

وأضاف: "بعض المواد تستغرق مناقشات تزيد عن الساعتين لكل منها، وقد توقفت المناقشات أكثر من شهر للاستفسار من الحكومة على بعض النقاط".

وأوضح رئيس لجنة الإعلام، أن اللجنة ستعيد قراءة المشروع مرة أخرى عقب انتهاء المناقشات، لمراجعة كافة الضمانات لإحداث التوازن بين حق المجتمع في إعلام نزيه وموضوعي دون المساس بحريه الرأي والتعبير.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان