إعلان

ننشر تعديلات لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان على قانون نقابة الفنانين التشكيليين

01:29 م الأحد 09 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي ومحمد نصار:

انتهت لجنة الإعلام والثقافة والآثار، من مناقشة تعديلات مقدمة من الحكومة وعدد من النواب بشأن تعدل القانون رقم 83 لسنة 1976 بشأن إنشاء نقابة الفنانين التشكيليين.

وكان مجلس النواب أحال بجلسته المنعقدة بتاريخ 7 نوفمبر 2017 إلى لجنة الإعلام والثقافة الآثار، مشروعي قانونين أحدهما مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين، والآخر مقدم من النائب يوسف القعيد و60 نائبًا آخرين في ذات الموضوع إلى لجنة الإعلام والثقافة والآثار.

وقالت اللجنة في تقريرها: باسم الشعب.. رئيس الجمهورية، قرر مجلس النواب القانون الآتي نصه، وقد أصدرناه.

مادة 1

يستبدل بنص الفقرة الأولى من المادة رقم المادة (20) من القانون رقم 83 لسنة 1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين النص الآتي: "لا يكون انعقاد الجمعية العمومية صحيحًا إلا إذا حضره نصف عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور على الأقل، فإذا لم يتوافر هذا العدد يؤجل الاجتماع لمدة أسبوعين، ويكون الانعقاد صحيحًا إذا حضره ربع عدد الأعضاء على الأقل، فإذا لم يتوافر هذا العدد يؤجل الاجتماع لمدة ساعتين، ويكون الاجتماع صحيحًا إذا حضره نسبة عشرة في المائة من عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور".

مادة 2

"ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره، ويبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان