إعلان

لون موحد ورخصة قيادة.. ننشر ضوابط "التوك توك" في تعديلات "المرور"

01:10 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:
كشف النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن تفاصيل مواد تراخيص التوك توك في تعديلات قانون المرور الذي تناقشه اللجنة في الوقت الحالي.

وقال بدوي، لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن تعديلات القانون تحظر قيادة التوك توك لمن هم أقل من 18 عامًا، إلى جانب إلزام السائقين باستخراج رخصة قيادة شخصية بالإضافة إلى رخصة تسيير للمركبة نفسها.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات، أن التعديلات تتيح سير التوك توك في شوارع العاصمة لكن في الضواحي والمناطق العشوائية وليس في قلب العاصمة أو الأحياء الرئيسية المخططة فيها، بشرط تحديد خطوط سير لها لا يسمح بالخروج عنها.

وأكد النائب محمد بدوي دسوقي، أن كل محافظة ستخصص لونًا موحدًا لكافة مركبات التوك توك بها، مثل فكرة التاكسي الملون والذي يختلف لونه باختلاف المحافظة.

وأوضح أن القانون يحظر سير مركبات التوك توك على الطرق السريعة والرابطة بين المحافظات وبعضها البعض، ويعتمد على التكنولوجيا الحديثة في تحرير المخالفات ورصدها.

وتابع: "المشكلة التي تعيق تنفيذ القانون هو البنية التحتية للمرور والتي لم تنته من التطوير بشكل كامل بما يتناسب مع تعديلات القانون، ومن المتوقع أن ينتهي البرلمان من مناقشته وإقراره في القريب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان