إعلان

غدًا.. المديريات التعليمية تتسلم اختبارات "أولى ثانوي" من "القومي للامتحانات"

12:45 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

يتسلم مديرو التعليم العام بالمديريات التعليمية على مستوى المحافظات، امتحانات الصف الأول الثانوي من المركز القومي للامتحانات، غدًا الخميس الموافق 6 ديسمبر؛ تميهدًا للطباعة.

وحسب الكتاب الدوري، الذي عممته وزارة التعليم، على المديريات، بتاريخ 29 نوفمبر الماضي، يتولى مديرو الإدارات التعليمية، اتخاذ إجراءات إدارة الامتحانات، من حيث: الطباعة، التظريف، التوزيع، على مستوى جميع المدارس الثانوية العامة التابعة لهم، مع العلم بأن الأسئلة مدمجة مع أوراق الإجابة "بوكليت".

وتنطلق الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، يوم الأحد الموافق 13 يناير 2019، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019.

وتطبق وزارة التربية والتعليم، نظامًا جديدًا للتقييم بالمرحلة الثانوية اعتبارًا من العام الدراسي الحالي 2018- 2019، يتمثل إلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا تراكميًا على مدار المرحلة، بمعدل 4 امتحانات كل عام، وامتحانين كل فصل دراسي يحتسب للطالب الدرجة الأعلى منهما.

ونظرًا لبدء تطبيق النظام، قررت وزارة التربية والتعليم، اعتبار الصف الأول الثانوي للعام الحالي، تجريبيًا، يشترط النجاح، ولا تدخل درجاته ضمن المجموع التراكمي للمرحلة، كما قررت عقد امتحانين تجريبيين لا يترتب عليهما النجاح والسقوط، يعقد أولهما في يناير المقبل، والثاني في مارس 2019، وذلك قبل عقد امتحانين آخرين نهاية الفصل الدراسي الثاني يحتسب للطلاب أعلاهما للانتقال للصف الثاني الثانوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان