إعلان

"المحافظين": طالبنا بعداد للتوك توك لمنع استغلال المواطنين

03:17 م الخميس 13 ديسمبر 2018

توك توك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور محمد عمارة، استشاري التسويق السياسي ورئيس لجنة التسويق والعلاقات العامة بحزب المحافظين، إن مشاهدة التوك توك في محطات الوقود للتزود ببنزين 92 باتت ظاهرة لايمكن السكوت عليها.

وأضاف عمارة، في بيان، اليوم الخميس، أنه تقدم بخطة متكاملة منذ أكثر من عامين لتقنين وضع التوك توك وخلق إيرادات للدولة تقدر بحوالي 8 مليارات جنيه سنويًا، بالإضافة إلى تسعيرة بعداد لمنع استغلال المواطنين ونظام تقنيني لمنع الجريمة سواء الخطف أو توزيع المخدرات أو السرقات أو تعطيل الطرق نظرًا للعشوائية المفرطة لمواقف هذه التكاتك.

وأوضح أن التوك توك أفرغ الصناعة المصرية من الفنيين المهرة، متابعًا: "بدأنا في تنفيذ هذه اخطة وعرضها لعمل مقترح بقانون وفجاءة توقفت بدون سابق إنذار أو إبداء للرأي وتفاقمت الأزمة يومًا بعد يوم".

وأشار عمارة، إلى أن التكاتك الآن تمون بنزين 92 المدعوم لسيارات معينة والأعلى سعرًا مقارنة ببنزين 80 المدعوم لأنه لا يوجد ضابط ولا رابط على هذه العملية وتنتج هذه الخطوة بخلل في التقدير لحساب تكلفة استهلاك بنزين 92 بالنسبة لعدد السيارات المقدرة بالإضافة لرفاهية العقاب التي جعلت منه أن يمون بنزين 92 الأمر الذي ينعكس مباشرة على ظروف المواطنين في ظل هذه الظروف الاقتصادية الحالية، موجهًا حديثه لرئيس الوزراء: هل من الطبيعي يا دولة رئيس الوزراء أن تذهب من الجيزة إلى حلوان بـ 5.75 ج وتركب توصيله توك توك لا تتجاوز نصف كيلو متر بـ10 جنيهات؟.

إختتم عمارة بأن الموضوع حله بسيط وعادل وإذا لم يُحل سيعطي شرعية الوجود للعشوائية والجريمة والاعتداء على حقوق الغير سواء الفرد أو الدولة وسيصبح التوكتوك قنبلة موقوته في الشارع المصري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان