إعلان

"مبادرة وبرنامج إرشادي للفلاحين".. تفاصيل مشاركة نقيب الزراعيين بمنتدى شباب العالم

04:57 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

منتدى شباب العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

شارك عدد من الزراعيين والمهتمين بالشأن الزراعي في منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، على رأسهم الدكتور سيد خليفة، رئيس قطاع الإرشاد ونقيب الزراعيين، لتشهد الجلسات نقاشات واسعة حول النهوض بالقطاع الزراعي، والمائي.

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعين، إنه تلقي دعوة من قبل مؤسسة الرئاسة للمشاركة في أعمال المنتدي خلال جلسة التغيرات المناخية، التي ترأسها الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري، وبمشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وأضاف خليفة، لمصراوي، أن توصيات الأمن المائي والتغيرات المناخية المتعلقة بالملف الزراعي، وتأثير تلك التغيرات المناخية على مستقبل الزراعة، حيث تعد هي الشريحة الكبرى المتضررة من تلك التحديات، موضحا أن التوصيات بالعديد من المكاسب الخاصة بالحفاظ على المياه،

مثل إنشاء برلمان شبابي للمياه.

وأكد نقيب الزراعيين، أن الأيام القليلة القادمة ستشهد إطلاق مبادرة "الحفاظ على المياه" مع باقي النقابات الأخرى مثل التعليم، وبعض الأحزاب كمستقبل وطن.

وأضاف: "أنه تم الاتفاق على تعاون مشترك بين نقابة الزراعين، ووزارة الري لإطلاق برنامج إرشادي متكامل للفلاحين؛ لحثهم على ترشيد المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان