إعلان

وزير النقل يتفقد محطة "كوم أمبو ونفق المشاة أسفل السكة الحديد

01:32 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

كتب- أحمد نجيب:

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن هيئة السكك الحديدية نجحت في نقل 1800 حاوية من الموانئء البحرية المصرية إلى المناطق الصناعية عبر خطوط السكك الحديدية منها 600 حاوية تم نقلها من ميناء الإسكندرية إلى ميناء السد العالي خلال شهر أكتوبر الماضي، ما يعد نقلة كبيرة في مجال نقل الحاويات لم يسبق تحقيقها من قبل في هذا الخط (الإسكندرية /القاهرة /السد العالي).

وتفقد الوزير اليوم، يرافقه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية محطة كوم أمبو للسكك الحديدية بعد الانتهاء من 97% أعمال التطوير الخاص بها بإجمالي تكلفة 7.5 مليون جنيه.

وتتكون المحطة من رصيفين "طالع ونازل"، طول الرصيف الواحد حوالي 400 متر تم تطويرهما بالكامل من أعمال بلاط وحريق وكهرباء ومياه وإشارات وتم رفع كفاءة مبنى المحطة بالكامل من أعمال وكهرباء ودهانات ونجارة والمكون من (عدد 2 دورة مياه رجال وسيدات – وعدد 12 مكتب إداري ) كما تم تجديد أعمال الحاسب الآلي والحجز الآلي.

كما تفقد وزير النقل ومحافظ أسوان نفق المشاة أسفل السكة الحديد بكوم أمبو والذي بلغت تكلفته الإجمالية 8.5 مليون جنيه، وأوضح الوزير أن هذا النفق يساهم في منع عبور المشاة خطوط السكك الحديد وتعريض حياتهم للخطر وربط شرق وغرب مدينة كوم أمبو.

ووجه الدكتور هشام عرفات بعمل سلالم كهربائية عند المداخل والمنازل للتسهيل على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان