إعلان

السيسي: تحديات القارة الإفريقية كبيرة ولابد من مساعدة الدول المتقدمة

02:49 م الأحد 04 نوفمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن القارة الإفريقية تواجه تحديات كثيرة، تجعل كل واحد منا يشعر بحجم الإحباط وعدم الأمل في غد أفضل مثل: الاستقرار، الأمن، التعليم، قلة الموارد، على الرغم من أن القارة غنية بمواردها، ولكن إدارة هذه الموارد تحتاج جهد.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته بجلسة "أجندة 2063.. أفريقيا التي نريدها"، ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد، أنه يتفق مع الرأي الذي يقول إن تبني القارة الإفريقية نفسها بنفسها، ولكن في مرحلة من المراحل لا بد أن يكون هناك تكامل إفريقي، ويدُ عون ممدودة من الآخرين الذين سبقونا.

ولفت السيسي إلى أن القارة الإفريقية مرشحة خلال الـ50 سنة القادمة، لتضاعف عدد سكانها، وفي هذه المرحلة قد يضطر المواطنون للانتقال للمناطق الأكثر رخاءً، مضيفًا: "ده مش معناه ابتزاز إفريقي للعالم المتقدم، ولكن محاولة لربط الجسور بين الدول لمعالجة المشاكل المتراكمة في إفريقيا على مدى سنوات طويلة"

وأكد السيسي أن وضع التحديات التي تواجه القارة الإفريقية دون تحديد أولويات لحلها، سنجد أمامنا نظرة شديدة السلبية لا تدعو للتفاؤل أو إمكانية التغلب عليها.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان