إعلان

متحدث الرئاسة: منتدى الشباب بمصر أصبح على خريطة الأنشطة العالمية

03:40 ص الأحد 04 نوفمبر 2018

كتب - أسامة عبدالكريم:

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، إن منتدى شباب العالم حدث عالمي يتطور مع الوقت، مضيفًا أن "النسخة الثانية شهدت تطورا، نتيجة للزخم الكبير الذي اكتسبه".

وأضاف راضي، خلال لقاء تلفزيوني على فضائية الأولي، أن المبادرة الرئاسية أنتجت العديد من الأفكار حتى تحولت لحدث عالمي منذ العام الماضي، مؤكدا أن هناك دول كبرى حذت حذو مصر بمؤتمرات شباب مماثلة.

ولفت إلى أنه تم إضافة بعض الفعاليات للمؤتمر هذا العام، إضافة إلى حضور الشخصيات الدولية الهامة ولفيف كبير من الوزراء بعدة دول.

وأضاف راضي، أن الفعاليات تتم من خلال نظام المحاكاة المطبق في أرقى جامعات، والمائدة المستديرة وورش العمل، موضحا أن العنوان الرئيسي للمؤتمر مستوحى من كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية للكاتب والمؤرخ ميلاد حنا، مما يلقي بظلاله على الفعالية من تعايش وقبول الآخر والانفتاح على العالم والاستفادة من خبرات الشباب.

وأوضح متحدث الرئاسة، أن المنتدى فرصىة للقاء الشباب مع قياداتهم السياسية وكبار المسئولين والوزراء، يطرح أسئلة وأفكار، موضحا أن منتدى الشباب في مصر أصبح على خريطة الأنشطة العالمية في هذا الإطار وأثبت كفاءة كبيرة جدا، كما أن توصيات مؤتمر العام الماضي تم تنفيذ جزء كبير منها.

وأضاف أن "الرسائل الرئيسية للمنتدى عن التحاور والتعايش السلمي وقبول الآخر وتبادل الخبرات وتقريب المسافات بين الشباب لأنهم المستقبل والأمل لأي دولة وليست مصر فقط، موضحا أن الرئيس يكرر أن أكثر من نصف سكان هذا الوطن من الشباب بما يزيد عن 65 مليون دون الأربعين سنة، بما يعني أن مصر دولة فتية".

وعن المواهب الفنية، قال متحدث الرئاسة، إن "اكتشاف الشباب مبكرا من حيث مهاراتهم ومدى استعدادهم لتحملهم مسؤلية أوطانهم، لأنهم أحد الركائز الأساسية التي تعتمد عليها الدول الجادة نحو تقدمها ونموها، ويجب أن نستغل عقول الشباب في انتاج الأفكار وتبادل الخبرات والاستماع إليهم لأنهم قادة المستقبل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان