إعلان

وزيرة الثقافة: مشاركة مصر في معرض الشارقة للكتاب تؤكد التأثير الفكري

10:53 ص السبت 03 نوفمبر 2018

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشارقة- أ ش أ:

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن العلاقات المصرية الإماراتية قوية وكبيرة في جميع المجالات سواء السياسية او الاقتصادية أو الثقافية، مؤكدة على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والتى اكتسبت فى الآونة الأخيرة أهمية متزايدة نظرا للقضايا والمصالح المشتركة على كافة المستويات.

وقالت عبدالدايم خلال مشاركتها في الدورة الـ 37 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب إن المشاركة المصرية في المعرض تعكس الصورة البراقة للحراك الفكري في المجتمع؛ وتبرز العديد من إبداعاته، كما تشير إلى التأثير الفكري والفني للمبدعين المصريين إقليمًا ودوليًا، مشيدة بالتواجد الدولي في الفعاليات التي وصفتها بإحدى الصور النموذجية لتقديم الثقافة العربية إلى حضارات العالم.

وأوضحت أن مصر متواجدة بقوة في معرض الشارقة للكتاب سواء من خلال الندوات او الورش، وإن دور النشر المصرية تتصدر قائمة المشاركين في المعرض والتي وصل عددها إلى 276 دارًا، إلى جانب جناح لإصدارات هيئة الكتاب في مجالات المعرفة والفنون والأدب مع قطاعات وزارة الثقافة الأخرى منها المجلس الأعلى للثقافة وصندوق التنمية الثقافية.

يشار إلى أن الدورة الـ37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب تحل عليها دولة اليابان كضيف شرف وتستضيف 1874 ناشرا من 77 دولة عربية وأجنبية يقدمون مليونا وستمائة ألف عنوان، منها ثمانون ألف إصدار جديد.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان