إعلان

رئيس الوزراء يعلن بدء المرحلة الثانية لـ"100 مليون صحة"

01:23 م الخميس 29 نوفمبر 2018

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن اليوم بدء المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس "100 مليون صحة"، في إطار اهتمام الدولة بتحسين التعليم والصحة.

وأضاف رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، الخميس، أن المرحلة الأولى وصلت إلى 11.5 مليون مواطن تم الكشف عليهم من خلال المبادرة، طبقا لتوجيهات الرئيس والانتهاء من هذا المشروع في أسرع وقت، موضحًا، أن المشروع فريد من نوعه في العالم؛ لأنه يستهدف جميع المواطنين.

وتابع رئيس الوزراء، أن توجيهات الرئيس أن يكون الكشف عن فيرس سي، والأمراض غير السارية، مضيفا، أن الحملة اكتشفت وجود 7% مصابين بأمراض الضغط والسكر في المرحلة الأولى، والهدف من المبادرة هو العلاج لعدم تطور الأمراض لظاهرة خطيرة.

وأوضح رئيس الوزراء، أن أحد أسباب نزول بعض الأسر من مستوى معين إلى مستوى أقل، إصابة أحد أفرادها بمرض عضال يستنزف دخلها، مؤكدا أن هذا البرنامج يحافظ على صحة المواطن المصري، "لن نترك أحدًا نستهدف المدارس والجامعات بالتزامن مع برنامج الانتهاء من قوائم الانتظار بالإضافة لمشروع التأمين الصحي الشامل".

وقال رئيس الوزراء، إن هناك مشكلات في التعليم والصحة الفترات الماضية، ونعمل على علاجها، والدولة تجري الإصلاح في مجال التعليم والصحة، وهذه طبيعة أي عمل جديد، مضيفا أن الدولة تعمل على تطوير نظام التعليم، والبدايات دائما تلاقي معارضة ومقاومة لأي جديد، موضحًا، أن المؤاشرات الأولية لنظام التعليم الجديد مطمئنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان