إعلان

"أوراقه في المحكمة".. "مكرم" تتابع قضية المصري المحكوم عليه بالإعدام بالسعودية

11:00 ص الأربعاء 28 نوفمبر 2018

السفيرة نبيلة مكرم

كتب - أسامة عبدالكريم:

طمأنت السفيرة نبيلة مكرم، وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أسرة المهندس علي عبدالوارث عبدالقادر مصطفى، المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، والموقوف بسجن تبوك العام؛ لاتهامه في قضية مخدرات، بوصول الأوراق المرسلة من مكتب النائب العام المصري، وتخصه قضيته إلى الجهات القضائية في السعودية.

وطالبت زوجة المهندس علي عبدالوارث، في فيديو نشرته عبر "فيسبوك"، بالسماح لها بالسفر إلى السعوديه لتوصيل أوراق التحقيقات الجديدة التي تثبت براءة زوجها بنفسها إلى النيابة والمحكمة العليا بالرياض.

وقالت مها سالم، المتحدث الإعلامي لوزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزيرة نبيلة مكرم، تتابع عن كثب قضية المواطن المصري المهندس علي عبدالوارث، وتتضافر الجهود مع وزارات الخارجية والعدل ومكتب النائب العام، ونقابة المهندسين لمتابعة القضية.

وأوضحت لمصراوي، أن الوزيرة التقت السفير السعودي بالقاهرة، أسامة نقلي، الأسبوع الماضي والذي أكد وصول كافة الأوراق الرسمية ذات الصلة بالتحقيقات إلى جهات التحقيق بالمملكة.

وتابعت: "عملت الوزيرة على إرسال أصول المحاضر والتحقيقات فور تلقيها بصورة رسمية بعد التصديق عليها من قبل القنصلية العامة إلى وزارة الخارجية السعودية وذلك لتسليمها إلى محكمة الاستئناف للأخذ بها أثناء تدقيق الحكم، وكذلك إرسال صور تلك المحاضر إلى محكمة الاستئناف بصورة مباشرة، بعد التنسيق مع مدير مكتب رئيس محكمة الاستئناف، وإرسال وفد من القنصلية لتأكيد وصول تلك المستندات إلى المحكمة، حيث أكد بدوره استلامها وفي ضوء العلاقات الودية التي تربطها بالجانب السعودي".

وأكدت سالم، أن الوزارة حريصة على تقديم العون والمساعدة لكل المصريين بالخارج، ولن تدخر جهدا لتقديم كافة أوجه المساعدة اللازمة للمواطن المصري، سواء بالطرق الرسمية أو باستثمارها لعلاقاتها الودية مع الجانب السعودي.

وصدر ضد المهندس المصري حكم بالإعدام على خلفية اتهامه بجلب وترويج مخدرات من مصر إلى الأراضى السعودية، بعد إدانته بتهريب 6 ملايين قرص مخدر من "الكابتجون" داخل ماكينة لرصف الطرق.

وتنظر المحكمة العليا السعويدة أوراق القضية بعد 30 يوما، لإصدار الحكم النهائي بحق المتهم، إما بالتصديق على الحكم السابق أو البراءة.

وكانت الشرطة المصرية تمكنت من القبض على عصابة، كانت وراء توريط المهندس، واعترافات المتهمين قد تقود إلى براءة المهندس علي عبدالوراث، وإنقاذه من حكم الإعدام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان