إعلان

"مستقبل وطن": مصر والسعودية الدرع الواقي لمنطقة الشرق الأوسط

02:05 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أسامة عبد الكريم

قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مصر والسعودية يمثلان الدرع الواقي والحامي لمنطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن تعزيز الأمن القومي للمنطقة يرتبط ارتباطا وثيقا بالاستقرار السياسي والأمني لكلا البلدين.

وفقا لبيان، الثلاثاء، أوضح رشاد، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي وزير الدفاع، لمصر للمرة الثانية في نفس العام تؤكد عمق العلاقات والروابط التاريخية والمتشعبة التي تجمع البلدين، وتعكس الرؤى الراسخة لدى حكومات البلدين لتعزيز أطر التعاون على كافة المستويات.

وأشار رئيس مستقبل وطن، إلى أن الزيارة تأتي في إطار بحث عدد من القضايا الإقليمية المشتركة على رأسها قضية الإرهاب وتجفيف منابعه، ومناقشة الأوضاع العالقة مثل الأزمة الفلسطينية والليبية والسورية واليمنية وكيفية التوصل لحلول سريعة لها، بما يوفر حياة كريمة وآمنة للشعوب، ويعزز الأمن القومي للمنطقة، إضافة إلى بحث تعزيز التعاون على كافة المستويات الاقتصادية والاستثمارية.

وأكد رشاد، أن توقيت الزيارة مهم للغاية، خاصة أنه يتزامن مع ما يردده بعض المغرضون من شائعات تفيد بأن علاقات البلدين يشوبها حالة من الفتور، لتقطع هذه الزيارة ألسنتهم وتؤكد أن مسيرة العطاء بين البلدين ثابتة وراسخة لم ولن تتأثر بالمحاولات الخسيسة التي يقودها جماعات وأجهزة دول تتأثر سلبا كلما تعمقت علاقة البلدين.

وتابع: "تعد هذه الزيارة رسالة قوية وشديدة اللهجة لكافة القوى الاقليمية والدولية التي تسعى لزعزعة استقرار المنطقة من خلال عمل فجوة في العلاقات بين الدول الشقيقة بأن محاولتهم تلك لن تفلح، ودول المنطقة تعي تمًامًا ما يحاك بها وما يوضع لها من عراقيل لإفشال خططها التنموية الطموحة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان