إعلان

"الطيران المدني": خسائر "مصر للطيران" 20 مليار جنيه

07:03 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

الفريق يونس المصري

كتب- أحمد علي:

قال الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، إن المرحلة السابقة شهدت إجراءات عاجلة لترتيب البيت من الداخل ووضع الشكل الأفضل لوزارة الطيران المدني.

وأضاف المصري، خلال اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب: "لدينا خطة مستقبلية ومصر للطيران لديها ٩ شركات وهذا أحد التحديات التي تواجهنا، لأن مديونية شركة مصر للطيران ٢٠ مليار جنيه من ٢٠١١ وحتى ٢٠١٥".

وتابع أن الوزارة تحتاج لدعم الدولة في هذه الديون، مؤكدا أن الوزارة تسعى لأن يكون هناك ذراعًا قوية لمصر للطيران في أفريقيا وغيرها.

واستعرض الوزير التحديات التي تواجه شركات الطيران، ومنها تعثر الشركة القابضة لمصر للطيران وضرورة تحديث أسطول الشركة وتطوير هيئة الأرصاد وزيادة النفقات.

وقال إنه تم اتخاذ إجراءات لمواجهة التحديات ومنها استغلال موسم الحج، لتفعيل الاستغلال الأمثل للمساحات المتوفرة أمام صالتي السفر لاستيعاب المودعين والمستقبلين، ورفع كفاءة الصالة الموسمية من الداخل.

من جهته، قال أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة للطيران، إن خسائر شركة مصر للطيران بلغت ١٩.٩ مليار جنيه، نتيجة إلغاء بعض الخطوط الرابحة، لاسيما خطوط سوريا وليبيا.

وأضاف أن الشركة في إطار عملية التطوير سترفع عدد الطائرات، ليصل إلى ٧٧ طائرة كما الاتفاق مع استشارى عالمي، للإشراف على عملية االتطوير وإعادة الهيكلة، فترة التطبيق ما بين ١٨ الى ٢٤ شهرا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان