إعلان

سكان بالقاهرة الجديدة: الشوارع غرقت في أول اختبار.. ومسؤول: "مفيش نقطة مياه دلوقتي"

10:38 م السبت 24 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

انتقد عدد من المواطنين وجود تجمعات للمياه بشوارع القاهرة الجديدة، مع أول سقوط للأمطار هذا الشتاء، محملين جهاز المدينة مسؤولية غرق الشوارع مرة أخرى، في الوقت الذي أكد رئيس جهاز المدينة أن تجمعات المياه "أمر طبيعي وقت هطول الأمطار".

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الأجهزة الإدارية، اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لمواجهة موسم المطر في القاهرة الكبرى بما فيها مدينة القاهرة الجديدة، لمنع غرق الشوارع بالمياه.

والتقط مواطنون صورًا للمناطق التي يتواجد بها تجمعات لمياه الأمطار في التجمع الخامس، خاصة حي النرجس وحي الياسمين، مطالبين جهاز المدينة بسرعة التدخل لحل أزمة تجمعات المياه، حتى لا يحدث مثل ما حدث في أبريل الماضي حين أغرقت مياه الأمطار معظم شوارع وأحياء المدينة.

من جانبه، ردّ المهندس محمود سعيد، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، على كل المشككين في شبكة الصرف الموجودة في مدينة القاهرة الجديدة، قائلا إنه تم إجراء صيانة كاملة لكل شبكات الصرف استعدادا لسقوط الأمطار، لافتًا إلى أنه شئ طبيعي أن تتجمع المياه في الأماكن المنخفضة بالشوارع أثناء سقوط الأمطار، لكن هذه التجمعات لم تستمر أكثر من ساعة، وتدخلنا لشفطها بسرعة.

وأضاف سعد لمصراوي اليوم السبت، أنه لا يمكن تقييم عمل الجهاز أو شبكات الصرف أثناء سقوط الأمطار، فمن الطبيعي أن تكون كمية المياه أكبر من استيعاب الشبكات في هذه الدقائق، لكن في خلال ساعتين انتهينا من شفط أي تجمع للمياه في المدينة.

وأكد نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن جميع معدات الجهاز وأطقم العمل تواجدت في الشوارع منذ أول أمس استعدادًا لسقوط الأمطار، وأن الجهاز لديه ما يقرب من 9 شفاطات و11 طرومبة؛ للتعامل مع أي كمية من الأمطار، لافتًا إلى أن المدينة لا يوجد بها أي نقطة مياه على الأرض حاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان