إعلان

"شفاط نافوري وتطهير شبكات".. "صرف القاهرة" تستعد للأمطار

11:34 ص الخميس 22 نوفمبر 2018

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت شركه الصرف الصحي للقاهرة الكبرى، أن أعمال تطهير شنايش الأمطار والشبكات تحدث بشكل دائم ومستمر على مدار العام وتكون بشكل مكثف مطلع فصل الشتاء تحسبا لسقوط أمطار.

وقال المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، إن أهم المعوقات التي تواجه فرق الصيانة المنتشرة بالعاصمة وقوف سيارات المواطنين أعلى شنايش الأمطار والمطابق، مناشدًا المواطنين بتمكين عمال الصيانة من إجراءات التطهير للشنايش حفاظا على عدم وجود تجمعات مياه بالشوارع لإحداث السيولة المرورية التي تصب فى صالح المواطنين

وراجعت اللجان المشتركة من الأحياء والشركة، جاهزية الأنفاق وشبكات الأمطار وإصلاح كل الملاحظات، وتم رصد بعض الحالات السلبية بوقوف بعض الباعة الجائلين بمعروضاتهم أعلى الشنايش وكذلك إلقاء المخلفات الخاصة بمحلات كشري داخل الشنايش وتم إخطار الأحياء المختصه عن هذه المناطق.

وأوضح رئيس شركة صرف صحي القاهرة، الدفع بـ65 شفاطًا وسيارة لشفط المياه في شوارع العاصمة اعتبارا من مساء اليوم الخميس؛ استعدادا لسقوط أمطار على شوارع القاهرة، طبقا لتنبؤات هيئة الأرصاد، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا تامًا بين شركة صرف القاهرة وهيئة الأرصاد، حول سقوط أمطار، وإعلان حالة الطوارىء.

وأوضح أنه تم شراء عدد 8 شفاطات جديدة نافورية، وضمها لأسطول الشركة؛ تحسبا لسقوط أي أمطار، لافتا إلى أن الشركة استلمت شفاط نافوري واحد بقيمة 10 ملايين جنيه، ومن المقرر أن تتسلم الشركة عدد 8 شفاطات نافورية أخرى في شهر ديمسبر المقبل.

وأكد أنه رغم الانتهاء من عمليات تطهير بالوعات الأمطار، إلا أنه يتم التأكيد عليها باستمرار بسبب بعض السلوكيات الخاطئة من بعض المواطنين الذين يلقون القمامة فى بالوعات الأمطار والصرف وهو ما يتسبب فى انسدادها، مما يجعل الشركة فى حالة طوارىء مستمرة وعمليات التطهير تتم باستمرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان