إعلان

مسئولة لبنانية: مؤتمر التنوع البيولوجي فرصة لتعزيز التعاون العربي

12:11 م الأحد 18 نوفمبر 2018

لارا سماحة المنسق لاتفاقية التنوع البيولوجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - أ ش أ:

قالت المنسق الوطني لاتفاقية التنوع البيولوجي في لبنان لارا سماحة، إن عقد مؤتمر التنوع البيولوجي في مصر لأول مرة بالمنطقة سيعزز التعاون بين الدول العربية في شئون حماية البيئة؛ لأن هذا المؤتمر تحضره جميع دول العالم الموقعة على الاتفاقية، مشددة على أن هذه المؤتمر سيدفع دول المنطقة للحفاظ على التنوع البيولوجي.

وأضافت سماحة - في تصريحات اليوم الأحد، على هامش مشاركتها بمؤتمر التنوع البيولوجي بمدينة شرم الشيخ - أن مصر لديها التزامات تجاه التنوع البيولوجي؛ لأنها تترأس هذا المؤتمر لمدة عامين، لافتة إلى أن الأطراف الأخرى كذلك ملتزمة بتقديم تقرير كل عامين يتضمن ما تم تنفيذ في مجال حماية البيئة.

وأشارت المسئولة اللبنانية إلى أن لبنان قامت بتحديث استراتيجيتها الوطنية المتعلقة بالتنوع البيولوجي منذ عام 2016، موضحة أن بيروت لديها تشريعات وطنية للحفاظ على البيئة وتنوعها البيولوجي، ولكن لدينا في المنطقة العربية صعوبات في تطبيق القوانين.

ونوهت إلى أن التحدي الأكبر هو الالتزام بتنفيذ القوانين على المخالفين، ولابد أن تضع كافة الوزارات قضايا البيئة على أجندة أولوياتها.

وأوضحت المنسقة الوطنية لاتفاقية التنوع البيولوجي بلبنان أن "قضية التنوع البيولوجي هي قضية مشتركة بين جميع الدول ولكن الدول المتقدمة التي لديها صناعات تتسبب في تلوث ومخالفات تضر الطبيعة لديها التزامات أكبر تجاه البيئة، مضيفة أنه "رغم ما تسببه هذه الدول من مخالفات ضد التنوع البيولوجي إلا أنها لديها نظام لتطبيق العقوبات وقمع المخالفين أما في منطقتنا هناك صعوبة في قمع المخالفات".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان