إعلان

البابا تواضروس: مدارس الأحد نظام تعليمي رائع على مدار ١٠٠ سنة

01:42 م السبت 17 نوفمبر 2018

المؤتمر العلمي لمدارس الأحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:

وصف البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مدارس الأحد بأنها نظام تعليمي رائع، قائلًا: "مدارس الأحد نظام تعليمي رائع في كل ما قدمته عبر ١٠٠ سنة".

وأضاف البابا، في كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر العلمي لمدارس الأحد والمنعقدبالمركز الثقافي الأرثوذكسي: "تجمعت لدينا خبرة حية، ونحن نحتفل بخبرة حية ككنز في كنيستنا"، موجهًا الشكر للجنة المُنظمة بقوله: "أشكر اللجنة المنظمة خلال ٤ سنين من التنظيم في ختام مئوية المدارس، وسكرتير المجمع وكل اللجنة باهتمامهم وتعبهم".

وتابع: "نحن في عصر علم ومعرفة وتواصل، وندرس الماضي والحاضر والمستقبل، والمتكلمون في الجلسة الختامية قدموا كلمات قيمة لها معنى كبير".

وأكمل البابا: "أكتر شيء أهمية لنا كلنا هو الخادم وشخصه، نحن نتأثر بالمنهج في الكنيسة، وهو نقطة جوهرية، ويعد العنصر الرئيسي المؤثر هو الخادم مرة فيه روح الخدمة والمسيح والمحبة.

وأشار البابا إلى أن مدارس الأحد تدور حول ٥ محبات هي محبة الله، والأرض والطبيعة، ومحبة الإنسان الآخر دون نظر لدينه او عرقه أو عقيدته وهو ما يمثل تحدي كبير لما كمصريين، ومحبة الوطن، ومحبة السماء والأبدية التي ندعى إليها.

وتابع: "نحتفل في هذا العرس الجميل، ونفتخر بأننا جميعا وكلنا تخرجنا من مدارس الأحد، ونلنا تعليمننا وتشكيلنا بمدارس الأحد".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان