إعلان

مسؤول بـ"فاو": 700 ألف شخص يموتون سنويا بسبب مقاومة المضادات الحيوية

01:19 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

فاو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور نبيل كانجي، نائب مدير منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، إن 700 ألف شخص يموتون سنوياً بسبب مقاومة المضادات الحيوية، ما يتطلب تغيير بعض الممارسات والعادات الخاطئة.

جاء ذلك خلال احتفال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بالأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية، اليوم الإثنين.

وحذر "كانجي" من إعطاء المضادات الحيوية للحيوانات لفترات طويلة لتسريع النمو، مؤكدًا أنه ينبغي للقطاعات المتعددة التواصل والتعاون فيما بينها لتحقيق حصائل أفضل في الصحة العامة.

وأضاف أن صحة الإنسان والحيوان والبيئة متصلة ببعضها البعض، كما أن مكافحة مقاومة المضادات الحيوية هو مجال يعد فيه اتباع نهج متعدد القطاعات على وجه الخصوص فعَّالاً، ما يُحسِّن ويُعزز من استجابة الجهات الفاعلة وتصديها للمخاطر المحتملة أو القائمة التي تنشأ في مناطق التماس بين الحيوان والإنسان والنُظُم البيئية، بما في ذلك استعمال المضادات الحيوية وإساءة استعمالها.

من جانبها قالت د.مها طلعت من منظمة الصحة العالمية، إن وزارة الصحة المصرية انتهت من وضع خطة للعمل لمواجهة الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية، وسلمتها للمكتب الإقليمي أمس.

وأوضحت أن المنظمة وضعت خطة عالمية تم الموافقة عليها في ٢٠١٦ من قبل دول الإقليم، وتتضمن زيادة الوعي الصحي بهذه المضادات الحيوية، والتوصل الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، وتقليل نسب الإصابة بالعدوى، والحث على ترشيد استخدام المضادات، والاستثمار في البحوث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان