إعلان

الحكومة توافق على خطة الإجراءات العاجلة لإدارة المخلفات

03:32 م الخميس 01 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء في اجتماعة اليوم، على اعتماد التسويات التي تمت بمعرفة لجنة الخبراء المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2873 لسنة 2015 بجلستها المنعقدة بتاريخ 14/10/2018.

كما وافق مجلس الوزراء على الخطة العاجلة والإجراءات التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات بمحافظة القاهرة، بعد تخارج بعض الشركات، والتى تتضمن الموافقة على الاحتياجات المطلوبة حتى نهاية ديسمبر 2018، فضلاً عن التعاقد مع عدد من السائقين.

كما وافق مجلس الوزراء على إنشاء صالتي ألعاب مغطاة، الأولى داخل استاد الجيش المصري ببرج العرب، والثانية بمدينة السادس من أكتوبر، في إطار استعدادات مصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال عام 2021، بما يساهم في تدبير البنية التحتية اللازمة لإنجاح هذا الحدث الدولي المهم.

كما تمت الموافقة على اعتماد الاتفاق الإطاري بين بنك الاستثمار القومي، والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة، لتسوية المديونيات المستحقة للبنك طرف الشركة وشركاتها التابعة.

كما وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة النقل بالتعاقد مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لاستكمال إعداد دراسة المخطط الشامل للموانئ البحرية المصرية حتى عام 2030.

يأتي ذلك في ضوء خطة الدولة لتحويل مصر إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات على المستوى الإقليمي والافريقي والعالمي، بما يتوافق ورؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، ويساهم في توظيف الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الدولة المصرية ممثلة في الموانئ التجارية والتخصصية، وقناة السويس، وإجراءات ربط الموانئ المصرية بمناطق الاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان