إعلان

قبل أسبوع من انتهاء المهلة.. 4 خطوات لتحديث بيانات البطاقات التموينية

01:51 م الخميس 01 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

تنتهي مهلة تحديث بيانات البطاقات التموينية في الثامن من نوفمبر الجاري، وأتاحت وزارة التموين، خدمة تحديث بيانات البطاقات، عبر مراكز خدمة المواطنين بمكاتب التموين أو عن طريق الموقع الإلكتروني التابع للوزارة "دعم مصر".

وفيما يلي يوضح "مصراوي" كيفية تحديث بيانات البطاقات والمستندات المطلوبة لعملية التصحيح.

1 - تحديث البيانات عبر مكاتب التموين

- يجب أن يتوجه المواطن الراغب في تحديث بيانات بطاقته التموينية إلى أقرب مكتب تمويني مع صورة من الرقم القومي لصاحب البطاقة وكافة الأفراد المقيدين على البطاقة الذكية، فضلًأ عن عن صورة من البطاقة التموينية، ورقم محمول مسجل ببيانات صاحب البطاقة أو رقم محمول مسجل ببيانات أحد الأفراد المقيدين ببطاقة التموين، ليجري الموظف المختص التصحيح اللازم في حالة التأكد من وجود أخطاء ببيانات البطاقة.

2 - أن يزور موقع دعم مصر "https://www.tamwin.com.eg/"، مع اتباع الخطوات الآتية:

1 - اضغط حدث بياناتك.

ندخل هذه الصفحة فيظهر لنا:

- رقم البطاقة التموينية

- الرقم القومي

2 - يكتب رقم البطاقة التموينية المكون من عدد 12 رقمًا، ثم الرقم القومي لرب الأسرة المكون من عدد 14 رقمًا.

- ثم نضغط على كلمة "دخول"

تفتح الصفحة الخاصة ببيانات بطاقتك التموينية

ملحوظة: تصفح وشاهد بيانات أفراد أسرتك وانظر من منهم صحيح وبياناته صحيحة ومن بياناته خاطئة وتريد تصحيحه، وذلك من خلال الصعود لأعلى الصفحة ولأسفل دون أن تضغط على أي اختيارات.

٣- بيانات البطاقة المحدثة:

ادخل رقم محمول مسجل على اسم رب الأسرة بشركة المحمول أو رقم محمول يخص أحد أفراد البطاقة التموينية وتأكد أنك كتبت رقم المحمول صحيح.

ملحوظة: لا تتسرع وتبدأ في الكتابة أو التعديل في البيانات بالحذف أو بالإضافة إلا بعد الانتهاء من كتابة رقم المحمول لأنك بالبدء في التعديل سيتم حفظ بيانات رقم الهاتف ولن تستطيع تغييرها بعد ذلك أو تعديلها.

ملحوظة ثانية: تشاهد أن رقم الهاتف الذي سجلته، اختفى منه الرقم (صفر) الموجود على اليسار فلا تقلق من هذا الأمر فإنه طبيعي، وستجد انه لا يمكنك تغيير البيانات التي سجلتها في الأعلى نهائيًا، ولذلك ندعوك للتركيز الجيد قبل إجراء الحذف أو الإضافة.

٤- أفراد البطاقة:

المستفيدون فعليا بالبطاقة التموينية هم أفراد أسرتك القٍ عليهم نظرة ليطمئن قلبك.

- رابعا: أنت الآن انتهيت من التحديث اضغط خروج في الأعلى للخروج من هذه الصفحة.

واختتمت وزارة التموين بيانها بالقول: "انت مسئول عن كل اختياراتك التي قمت بها، فلو اخترت اختيارًا خاطئًا فأنت الوحيد الذي يتحمل مسئولية البيانات".

في حالة وجود البطاقة ضمن البطاقات فهذا يعني أن بياناتها غير صحيحة وبحاجة إلى تصحيح، أما إذا وجدت جملة "لا توجد بيانات" فهذا يعني أن بيانات البطاقة سليمة وليست بحاجة إلى تحديث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان