إعلان

بالصور.. "المشاط" تكشف ملامح خطة إصلاح قطاع السياحة

07:55 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

كتب ـ يوسف عفيفي وهاني رجب:

قالت وزيرة السياحة رانيا المشاط، إنها تسعى لوضع برنامج متكامل لإصلاح قطاع السياحة، وأن ذلك على رأس أولوياتها خلال المرحلة المقبلة، موضحة أن الترويج للسياحة المصرية تأتي في مقدمة أعمال التطوير.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الاثنين، بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن الحملة الترويجية للسياحة المصرية لعام 2019، وإعلان تفاصيل التحالف "المصري ـ الدولي" الجديد للترويج للسياحة المصرية، بحضور قيادات وزارة السياحة، واتحاد الغرف السياحية.

وشددت "المشاط" خلال كلمتها، على ضرورة أن تكون الفكرة عن القطاع السياحي مختلفة، منوهة إلى أن الأمر لا يقتصر على الأعداد، وجلب السائحين فقط، ولكن إعادة هيكلة الفنادق، وتدريب العاملين، يخلق قطاع قوى منافس، يليق بمصر وما بها من منتج سياحي متميز.

وقالت الوزيرة، إن مصر تعيش شهر الانتصارات، وسوف يشهد شهر أكتوبر تحولات كبيرة فى مجال السياحة سواء في الوزارة، أوالبرلمان، أوالاتحاد.

وتابعت وزيرة السياحة: "أكتوبر شهر النصر والعبور وإن شاء الله نعبر بقطاع السياحة للأمام خلاله، وجميع المصريين اتربوا على معالم مصر السياحية وما نريده هو شكل جديد للسياحة المصرية عبر التوعية والتثقيف".

وقالت: "واجهت تساؤلات كثيرة عن آليات التسويق والكيفية، وكان لابد من التفكير في مرحلة الترويج الجديدة بعد انتهاء عقد شركة jwt، لأن آليات عملية التسويق تغيرت بكشل كبير، في وجود مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشار التطبيقات الإلكترونية، لذلك بحثنا عن آلية بها مرونة لتحقيق ما نتمناه فى قطاع السياحة".

وأوضحت أن الوزارة أطلقت على مدار شهرين أدوات ترويجية وتسويقية لمصر، تتيح عملية ترويج متطورة، حيث أن الوزارة لديها رؤية مختلفة وتحتاج شريكا مصريا، يأخذ تلك الرؤية ثم يتعاقد مع شركات دولية لعملية الترويج والتسويق وإدارة الأزمات، وكانت من هنا فكرة الشراكة مع شريك مصري قادر على التواصل مع شراكات دولية كبرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان