إعلان

أحمد مرتضى منصور ضمن التشكيل الجديد للجنة الشباب بالبرلمان- صور

11:24 م الأحد 07 أكتوبر 2018

أحمد مرتضى منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم:

نشر الموقع الرسمي لمجلس النواب، تشكيل أعضاء لجانه النوعية، في دور الانعقاد الرابع، وجاء النائب أحمد مرتضى منصور، ضمن قائمة أعضاء لجنة الشباب والرياضة، كنائب عن دائرة الدقي والعجوزة.

وكانت أزمة برلمانية أثيرت بسبب النائب أحمد مرتضى منصور، حول نزاعه مع الدكتور عمرو الشوبكي، على عضوية البرلمان ممثلا عن دائرة الدقي والعجوزة، إلا أن محكمة النقض في سبتمبر من العام 2016، قضت لصالح "الشوبكي"، ورفضت قبول الالتماس المقدم من النائب أحمد مرتضى، بشأن إعادة النظر في الحكم الصادر ببطلان عضويته بمجلس النواب.

وعلق الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب على وجود منصور ضمن تشكيلة لجنة الشباب والرياضة قائلًا: "أحمد مرتضى منصور مازل نائبًا حتى الآن، ويتمتع بكافة حقوقه النيابية".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "البرلمان لم يصدر قرارًا حتى الآن باستبعاد النائب، ولم يبت حتى الآن في صحة عضويته".

يشار إلى أن "منصور"، طالب في فبراير الماضي، الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بحسم موقفه من عضوية البرلمان سواء بالبقاء أو الرحيل، قائلا: "المماطلة فى هذا الأمر لا تصب فى مصلحة أي طرف، والخاسر الأكبر هم مواطني دائرة الدقى والعجوزة".

وأصدرت محكمة النقض، بعد عام من انعقاد البرلمان، تحديدا في منتصف شهر يوليو 2016، قرارا بإعادة فرز وتجميع أصوات 178 لجنة فرعية فى دائرة الدقي والعجوزة، موضوع الطعن، بحضور وكيل الطاعن عمرو الشوبكى، ووكيل المطعون ضده أحمد مرتضى منصور.

وتبين حصول الشوبكي على 21646 صوتًا، مقابل 21388 صوتا لأحمد مرتضى منصور، و1655 صوتا باطلا، ليكون الفارق بين الشوبكي وأحمد مرتضى 258 صوتًا لصالح عمرو الشوبكي.​

111111122222

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان