إعلان

رئيسة جمعية "أطفال السجينات": الإفراج عن الغارمات سلوك إنساني من "الرئاسة"

04:58 م الأحد 07 أكتوبر 2018

الكاتبة الصحفية نوال مصطفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

وجهت الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة جمعية رعاية أطفال السجينات، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه والجهد المبذول لحل قضية الغارمات في مصر.

وقالت الفائزة بلقب "صانع الأمل" في الوطن العربي 2018، ضمن مبادرات محمد بن راشد العالمية، في تصريحات صحفية، إن الإفراج بشكل متكرر عن الغارمين والغارمات في المناسبات الوطنية، إحساس إنساني من مؤسسة الرئاسة بقضايا المواطن المصري البسيط، وملايين الأسر الفقيرة التي تعاني من العوز.

وأكدت مصطفى أن المجهود الذي بذلته في هذه القضية منذ أن اكتشفتها عام 2007، وأخرجت أول غارمة من السجون المصرية السجينة «أميمة»، وهي في رحلة بحث مضنية لوضع حلول لهذه القضية، كان آخرها مشروع القانون الذي قدمته إلى مجلس النواب وأعده، الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، وتبناه النائب إبراهيم حجازي، وينتظر مناقشته خلال دور الانعقاد الحالي.

وأشارت إلى أن جمعية رعاية أطفال السجينات دشنت "التحالف الوطني لحماية المرأة بالقانون" في 2015 وعقدت خلاله فعاليات لعقد حوار موسع حول القانون في و2016 و2017، الذي جمع أكثر من 50 شخصية عامة، و30 مؤسسة وجمعية من المجتمع المدني، كان اللبنة الأولى للمطالبة بتعديل قانوني يمنع سجن الغارمات منذ البداية بدلاً من إنفاق مبالغ كبيرة في إخراجهن من السجون، وصوناً للأسرة المصرية التي تعاني من الوصمة الاجتماعية والتفكك بسبب سجن الأم.

يذكر أن وزارة الداخلية أقامت حفلاً بمناسبة الإفراج عن الغارمين والغارمات، وعددًا من السجناء، بموجب عفو رئاسي بمناسبة الذكرى الـ45 لنصر السادس من أكتوبر، وذلك بمنطقة سجون طرة، السبت 6 أكتوبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان