إعلان

التعليم: هيئة جودة مستقلة لبرامج التعليم الفني قريبًا

09:22 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

الدكتور محمد مجاهد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن الوزارة بدأت في إنشاء هيئة جودة مستقلة لبرامج التعليم الفني في مصر، مشيرًا إلى أنه جاري آلان إعداد القوانين والأنظمة الخاصة بتلك الهيئة وبدعم كبير من الجهات الدولية.

وقال مجاهد - في كلمته خلال حفل توزيع جوائز مسابقة "فني مبتكر" لريادة الأعمال والابتكار الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مساء اليوم - إنه لا رجوع عن تطبيق نظام التعليم الجديد، مضيفًا أنه بحلول عام 2030 ستكون مصر دولة لديها تعليم جيد وتعليم فني مميز.

وكشف مجاهد عن أن الوزارة بصدد إنشاء مركز وطني لتدريب معلمي التعليم الفني بالإضافة إلى تخريج مدققين، مما سيساهم في منظومة التعلم لدي المعلمين الذين سيكونون على درجة كبيرة من الكفاءة والقدرة على تطوير مهارات الطلاب.

من جهته، قال جوزيف غانم مدير مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات "وايز"، إن مسابقة "فني مبتكر" هي الأولى والوحيدة حاليًا في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا المخصصة لريادة الأعمال في مدارس التعليم الفني، مضيفًا أن المسابقة تهدف إلي نشر ثقافة الابتكار في مدارس التعليم الفني، وتشجيع طلاب التعليم الفني على أن يكونوا رواداً للأعمال.

وأوضح أن المسابقة تم تنفيذها من خلال نوادي الابتكار، التي أنشأها مشروع تعزيز القوي العاملة وتنميه المهارات "WISE" في 60 مدرسة من مدارس التعليم الفني التي يدعمها المشروع في 11 محافظة هي (أسوان والمنوفية والبحر الأحمر ودمياط وبني سويف وبورسعيد والفيوم والإسماعيلية والشرقية والإسكندرية والغربية)، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء 24 ناديا للابتكار، منها 10 نوادي متكاملة بها Fab Lab وتجهيزات رقمية من طابعات ثلاثية الأبعاد وجهاز القطع بالليزر، إلى جانب المعدات والأدوات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان