إعلان

رئيس "دعم مصر": "القومي للسكان" لم ينجح في مواجهة الزيادة السكانية

04:46 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

الدكتور عبد الهادي القصبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن المجلس القومي للسكان لم يواجه القضية السكانية، ولابد أن تتم معالجة الأزمة القائمة على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائبة رشا رمضان، بشأن إعادة إنشاء المجلس القومي للأسرة والسكان.

ومن جانبها أشادت النائبة مهجة غالب بمشروع القانون المقدم من النائبة رشا رمضان، بشأن إعادة إنشاء المجلس القومي للأسرة والسكان، مؤكدة أن هذه المجالس وفقا للدستور استشارية فقط، والحديث عن منحها صبغة تنفيذية قد يعرضها لشبهة عدم الدستورية، ولهذا لابد من التعامل بحرص فى هذه المنطقة.

وقال طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد النوعى للجمعيات الأهلية، إن الزيادة السكانية تلتهم النمو الاقتصادي بشكل كبير، وهذا يؤكد أن هناك خلل واضح في معالجة الأزمة، وأن القضية السكانية لن تُحل بإعادة تشكيل المجلس.

وأضاف عبد القوى، أن حل الأزمة يتطلب توفير الإمكانيات لحل القضية، مع ضرورة إيجاد إرادة سياسية حقيقية، بالإضافة لتطبيق اللامركزية فى اتخاذ القرارات، مع ضرورة رفع الوعى لخدمات تنظيم الأسرة وتوفير وسائل التنظيم فى كافة ربوع الجمهورية، وخاصة الوحدات الصحية في الصعيد.

ويهدف مشروع القانون لإعادة إنشاء المجلس القومي للأسرة والسكان، لوضع استراتيجية قومية للسكان ولتنظيم الأسرة، ونقل تبعيته من وزارة الصحة لرئاسة الجمهورية، تنفيذا للمادة ٢١٤ من الدستور والتي تنص على استقلالية المجالس القومية، كما ألزم التشريع جميع الوزارات والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام بتنفيذ قرارات المجلس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان