إعلان

وزير التنمية المحلية: عرض تعديلات قانون المحاجر على البرلمان قريبًا

02:45 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

اللواء محمود شعرواي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال اللواء محمود شعرواي، وزير التنمية المحلية، إن الحكومة تعمل حاليا على تعديل قانون المحاجر وعرضه على مجلس النواب خلال وقت قريب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة، بشأن طلبات الإحاطة المقدمة من النواب عبدالعزيز الصفتي وبدوي النويشي وسمير رشاد أبوطالب، وعصام خلاف، ومحمود بدر، بشأن المحاضر التي تم تحريرها لأصحاب سيارات النقل الثقيل في معظم المحافظات.

وأضاف وزير التنمية المحلية، خلال كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية: "أنا سعيد بتواجدي في لجنة الإدارة المحلية، وهذا بيتي الثاني بعد الوزارة، العلاقة بيننا وبين النواب في تفاهم وود في إطار المصلحة العامة للدولة والمواطن، وأوجه الشكر للنائب أحمد السجيني وهيئة مكتب اللجنة وأعضائها، وللوزير المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب".

وتابع الوزير: "موضوع المحاجر من الموضوعات التي أثارت الجدل في وقت سابق، ووعدنا بدراستها، والموضوع له شقان المخالفات من السيارات التت تنقل المحاجر، والآخر يتعلق بأثر قانون المحاجر ولائحته التنفيذية، وشكلت لجنة بتكليف من رئيس الجمهورية تضم وزارات معنية منها التنمية المحلية والبترول وبعض المحافظات والهيئات".

وأضاف الوزير، أنه بالنسبة للسيارات المخالفة يتم التعامل معها وضبط المخالفات، والجزء الثاني أن يتم تعديل قانون المحاجر، قائلا: "عندما نتكلم عن اللامركزية وتعظيم موارد المحافظات، يوجد جزء كبير يعتمد على الثروة المعدنية والمحاجر، وبدأنا ندرس المواد التى يمكن تعديلها فى القانون، وعقدت جلسات فى وزارة البترول وغيرها لمناقشة المواد المراد تعديلها، والقانون سيعرض على المجلس، وسيتم تعديل اللائحة التنفيذية، والمجلس سيناقش تعديل القانون ويقول كلمته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان