إعلان

سفير المجر ومدير الشئون المعنوية يشهدان احتفالية المركز الثقافي الأرثوذكسي

02:08 ص الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

نظم المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، مساء أمس الاثنين، احتفالية لكورال "سانت انجيلا" ببودابيست، تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وشريكه في الخدمة الرسولية الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، في إطار التعاون بين المركز ودولة المجر بحضور السفير المجري لدى القاهرة الدكتور بيتر كيفك، واللواء أحمد فتحي خليفة مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، والقس انجيلوس إسحق سكرتير البابا تواضروس الثاني نائبًا عن قداسته.

وأكد الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي -خلال كلمته في الاحتفالية- عمق العلاقات التي تربط بين مصر برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي وقيادات دولة المجر في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن الاحتفالية تأتي في إطار التبادل الثقافي والسياحي بين مصر والمجر وضمن احتفالات المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي بمرور 10 أعوام على تأسيسه، ومرور 7 أعوام على إطلاق قناة مي سات.

وقدم الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي الشكر لفريق كورال "سانت انجيلا" وللسفير المجرى بالقاهرة وجميع المشاركين في الاحتفالية، لافتًا إلى أن فريق الكورال المجري يزور مصر للمرة الاولى، وأن فريق كورال الأنبا رويس سافر العام الماضي إلى المجر وقدم هناك حفلين في إطار علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين.

وأضاف الأنبا إرميا أن فريق الكورال المجرى قدم مجموعة من الترانيم والألحان من مختلف العصور استمتع بها جميع الحضور، إلى جانب تقديم باقة من الألحان والمقطوعات الموسيقية من التراث المجرى.

وقدم الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي، هدية تذكرية لجبريلا شايمين قائدة أوركسترا فريق "سانت أنجيلا" عبارة عن أيقونة للعائلة المقدسة في مصر.

شارك في الاحتفالية أندريه بنزو نائبًا عن السفير الإيطالي بالقاهرة، والقس رفعت فكري رئيس سنودس النيل الإنجيلي نائبًا عن القس اندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والأب تيموثي كابسالس نائبًا عن الأنبا نيقولا أنطونيو مطران الروم الأرثوذكس في مصر، والنائبة البرلمانية ماريان عازر والنائبة منال ماهر.

وردد فريق الكورال المجري في بداية الاحتفالية النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية وسط تفاعل الحضور، ثم أنشدو السلام الوطني لجمهورية المجر، إلى جانب ترديد مجموعة من الألحان باللغتين الإنجليزية والقبطية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان