إعلان

"الآثار": مد فترة تلقي الأبحاث العلمية للاشتراك في مؤتمر المصريات لنهاية الشهر الجاري

05:08 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

وزير الأثار خالد العناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قررت اللجنة العلمية لمؤتمر المصريات الثاني عشر مد فترة تلقي الأبحاث العلمية للاشتراك بالمؤتمر حتى يوم 31 أكتوبر الجاري، وذلك خلال اجتماعها لمناقشة إمكانية مد فترة تلقي الأبحاث وتحديد مكان انعقاد المؤتمر.

وقال مدير عام مركز تسجيل الآثار بوزارة الآثار الدكتور هشام الليثي - في تصريح اليوم الأربعاء - : "إنه تم الاتفاق على أن يعقد المؤتمر دورته الـ12 بفندق مينا هاوس بجوار هضبة الأهرامات في الجيزة في الفترة من 3 وحتى 8 نوفمبر المقبل".

وأضاف الليثي: "أن الوزارة كانت قد أعلنت منتصف شهر يونيو الماضي عن فتح باب المشاركة في المؤتمر وكان أخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك هو 1 أكتوبر الجاري ونظرا للإقبال الشديد على المشاركة وحرص الوزارة على أن تستقبل المزيد من المشاركين خلال هذا العام فقد تم مد الفترة حتى نهاية الشهر الجاري".

وأوضح أن مصر فازت بتنظيم واستضافة هذه الدورة خلال انعقاد الدورة الـ11 للمؤتمر عام 2015 بمتحف فلورنسا للآثار في إيطاليا، حيث ينعقد المؤتمر بشكل دوري كل 4 سنوات بإحدى دول العالم؛ لمناقشة وعرض أحدث ما توصلت إليه علوم المصريات.

وأكد أن هذه الدورة هي الدورة الثالثة التي تفوز مصر بتنظيمها واستضافتها حيث نظمت من قبل دورتين عامي 1988 و2000 وكانتا من أهم وأنجح دوراته .. مشيرا إلى أن الوزارة أصدرت اللوجو الخاص بالمؤتمر والذي يعبر عن إحدى القطع الأثرية المهمة من مجموعة الملك توت عنخ آمون بالإضافة إلى تدشين موقع إلكتروني خاص بالمؤتمر (www.ice12cairo.moantiq.gov.eg).​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان