إعلان

متحدث مواصلات مصر: بروتوكول لاستخدام الكارت الذكي في محطات المترو

12:03 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

مواصلات مصر

كتب- محمد نصار:

قال العميد عباس مراد، المتحدث باسم شركة مواصلات مصر، إن الشركة تسعى لعقد بروتوكول تعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، من أجل استخدام الكروت الذكية التي أطلقتها شركة مواصلات مصر على عدد من خطوطها التي تعمل بالقاهرة بداية من الاثنين الماضي.

وأضاف عباس، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن الماكينات التي تم تركيبها على الخطوط تشبه ماكينات المرور في مترو الأنفاق، ومن الناحية الفنية يمكن للكارت الذكي الخاص بهم المرور من ماكينات محطات المترو.

وأوضح متحدث الشركة، أنه من المتوقع الانتهاء من توقيع البروتوكول خلال شهر أكتوبر الجاري، مشيرًا إلى أنهم يدرسون الأمر منذ فترة.

وتابع: "نحن على تواصل منذ ما يزيد عن شهرين مع وزارة النقل وشركة مترو الأنفاق لبحث سبل تنفيذ هذا المقترح، كما نبحث آلية تحصيل رسوم الركوب، هل سيتم تحصيلها من شركة مواصلات مصر على أن تورد ثمن استقلال مترو الأنفاق لشركة المترو، أم أن كل شركة تحصل قيمة تذكرتها بشكل مباشر من الكارت الذكي".

وكانت شركة مواصلات مصر، قررت بدء استخدام منظومة الكارت الذكي على عدد من خطوطها بالقاهرة m5 و m6، بداية من الاثنين الماضي، بحيث يكون سعر التذكرة 12 جنيهًا داخل الكارت، و15 جنيهًا خارجه، بعد إضافة 23 جنيهات رسوم ومصروفات إدارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان