إعلان

مسرح شباب العالم يشهد عرضا مسرحيا جديدا للمخرج خالد جلال 2 نوفمبر المقبل

04:55 م السبت 27 أكتوبر 2018

خالد جلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

يشهد مسرح شباب العالم، والذي سيقام على هامش منتدى شباب العالم العام الجاري، عرضا مسرحيا جديدا بعنوان (الزائر) للمخرج المصري المرموق خالد جلال، حيث يسلط الضوء على إحدى القضايا المهمة التي تلقى اهتماما كبيرا لدى الشباب من مختلف أنحاء العالم، ويشارك فيه 16 ممثلا من مختلف دول العالم.

وتقرر عرض العمل المسرحي خلال افتتاحية خاصة لمسرح منتدى شباب العالم يوم 2 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ "مقر انعقاد المنتدى"، وذلك حيث بدأت تجهيزات وبروفات العرض يوم 15 أكتوبر بمدينة شرم الشيخ خلال معسكر فني يشارك فيه عدد من الشباب المصريين والأجانب تحت إشراف المخرج خالد جلال، حيث تقدم عدد كبير من الشباب المصريين والأجانب بطلب المشاركة في المسرحية عبر الموقع الإلكتروني للمنتدى ثم خضعت طلباتهم لتقييم شامل حتى تم اختيار الأفضل.

يذكر أن خالد جلال مخرج ومؤلف وممثل مصري ولد في 3 نوفمبر 1963، ودرس الإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية ثم حصل على منحة في الإخراج المسرحي من روما.. وبعد عودته إلى مصر عمل مديرا لمسرح الشباب ثم تولى مركز الإبداع الفني في عام 2002 ثم رئاسة مسرح الغد ثم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وأخيرا الإشراف على مركز الإبداع، ويشغل حاليا منصب رئيس قطاع الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة المصرية منذ أكتوبر 2015.

وقدم خالد جلال العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية البارزة، من ضمنها عرضه المسرحي الأخير (سلم نفسك)، والذي قدمه بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وضيفه الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية.. ووجه الرئيس السيسي عقب العرض بانضمام المخرج خالد جلال وفرقة عمله لقسم الإبداع والثقافة بالأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب للحصول على فرصة أكبر في التأهيل وتقديم نموذج فني هادف ومميز.

ومسرح شباب العالم تم إنشاؤه ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، الذي يعقد هذا العام من قِبل الشباب ومن أجل عرض قضايا الشباب، ليكون محوراً جامعا لمختلف الفنون؛ حيث يعرض من خلاله مجموعة متنوعة من العروض المسرحية الموسيقية والكوميدية والدرامية، وكذلك العديد من المحادثات الملهمة، وغير ذلك الكثير، كما يشارك فنانون وموهوبون فيه من جميع أنحاء العالم.

ويقام منتدى شباب العالم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ بمصر في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل.. وكان المنتدى قد انطلق عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له؛ ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.. ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من 5 آلاف من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان