إعلان

اختيار جامعة عين شمس عضوًا باتحاد الدراسات الإفريقية الصينية

04:16 م السبت 27 أكتوبر 2018

كتب- محمد قاسم:

تسلم الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب، ورئيس جامعة عين شمس السابق، عضوية الجامعة باتحاد الدراسات الإفريقية الصينية، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمؤتمر التعاون الصيني الإفريقي، ممثلاً في مركز الدراسات الإفريقية بالصين.

وقالت إسراء عبدالسيد، مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، إنه وقع الاختيار على جامعة عين شمس لعضوية الاتحاد، الذي يضم 33 دولة إفريقية، لتكون ممثلة للجامعات المصرية والعربية به، وذلك بناء على دعم وتوصيات من الرئاسة الصينية.

وأكد أن هذه العضوية تعد امتدادًا، وترسيخًا لما تشهده العلاقات المصرية الصينية من تعاون تاريخي، خاصة عقب مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في منتدى التعاون الصيني الإفريقي، وكذلك حرص جمهورية الصين الشعبية على توسيع قاعدة التعاون المشترك، وبناء مسار لتنمية العلاقات المستقبلية مع دول إفريقيا، في إطار التنسيق بين مبادرة الحزام والطريق، وأجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة، وأجندة الاتحاد الإفريقي 2063 واستراتيجيات التنمية الخاصة بدول إفريقيا.

وأكدت أن الحكومة الصينية أوصت بإنشاء مركز للدراسات الإفريقية الصينية بكل من مصر ونيجيريا وكينيا وجنوب إفريقيا، على أن تكون جامعة عين شمس مقر المركز بجمهورية مصر العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان