إعلان

وزير الشباب ورئيس السكة الحديد يشهدان انطلاق أولى رحلات قطار "أعرف بلدك"

12:43 ص السبت 27 أكتوبر 2018

الدكتور أشرف صبحي

كتب- أحمد نجيب:

شهدت محطة مصر مساء الجمعة، انطلاق أولى رحلات قطار الشباب بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد ضمن برنامج "أعرف بلدك" للعمل على تنشيط السياحة الداخلية لزيارة المعالم السياحية والأثرية بمدينتي الأقصر وأسوان في إطار التعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر ووزارة الشباب والرياضة.

وأشاد صبحي، خلال جولته داخل القطار، على مجهود العاملين بسكك حديد مصر لما لمسه من مستوى الخدمة بالقطار، واطمأن على راحة ركاب القطار من شباب وطلبة الجامعات المصرية.

من جانبه أكد رئيس الهيئة، أن تشغيل قطارات الشباب ضمن برنامج (أعرف بلدك) بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 26 أكتوبر حتى 4 نوفمبر، بمعدل قطارين أسبوعيا في الاتجاهين قطار في رحلة الذهاب وقطار في رحله العودة.

وأوضح رئيس الهيئة، أن القطار يتكون من 9 عربات درجة ثانية مكيفة منهم عربة بوفيه بإجمالي 516 راكب لكل رحلة وأن إجمالي الرحلات ٢٤ رحلة ذهاب وعودة من القاهرة إلى أسوان والعكس بإجمالي ٢٤٧٦٨ راكب، ويقوم القطار من القاهرة مساء الجمعة الساعة ٢١.٥٠ والعودة من أسوان مساء الخميس الساعة ١٨.٣٠ أسبوعيا ويقف بمحطات (الجيزة - بنى سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان