إعلان

"مميش": المنطقة الصناعية الروسية "فاتحة خير علينا"

05:50 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

الفريق مهاب مميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وصف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، المنطقة الصناعية الروسية المقرر إنشاءها بمحور قناة السويس بـ"فاتحة خير علينا وعلى إفريقيا"، خصوصا وأن روسيا مهتمة بهذا الموقع للوصول إلى إفريقيا بسهولة.

وقال "مميش"، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن المستثمرين يتسابقون الآن للحصول على موقع بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، للاستفادة من الموقع المهم، والذي يسمح بإنشاء منطقة اقتصادية بأعلى كفاءة.

وتقع المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة شرق بورسعيد، وتبلغ 5.25 مليون متر مربع، وتقدر قيمة استثماراتها بنحو 7 مليارات دولار، ومن المتوقع أن يخلق المشروع نحو 35 ألف فرصة عمل، في المراحل الأولى منه.

ويهدف إنشاء المنطقة إلى تصنيع منتجات تنافسية ذات تكنولوجيا عالية، وزيادة كفاءة البنية التحتية الحالية، ومرافق الإنتاج التي تم إنشائها في مصر، وإيجاد فرص عمل جديدة وتنفيذ برامج لتدريب في مختلف القطاعات الصناعية، كما يستهدف المشروع عدد من الصناعات أهمها صناعة السيارات، وصناعة الخشب والورق، وصناعة المستلزمات الطبية.

ومن جانبه قال تامر عادل، رئيس وحدة الدعم الفني بمكتب الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن إيرادات القناة في العام المالي 2017/2018، زادت إيراداتها عن العام الماضي بقيمة 600 مليون دولار، مشيرًا إلى هذه أكبر زيادة فى تاريخ القناة، واستطاعت خلال عام واحد أن تغطى تكاليف حفر قناة السويس الجديدة، وتحقيق زيادة بقيمة 5.8 مليون جنيه.

وأضاف، أن إيرادات قناة السويس شهدت طفرة حقيقية خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل قناة السويس الجديدة، لافتا إلى عبور أكبر حفار بترول فى العالم ارتفاعه 65 متر، دون أن يقطع ويعاد تجميعه وفقا للطريقة القديمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان