إعلان

وزيرا السياحة والآثار في جولة تفقدية لعدد من الأماكن الأثرية بأسوان

05:40 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

زارت وزيرة السياحة، رانيا المشاط، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، مدينة أسوان، لتفقد آثار أسوان والنوبة، والوقوف على الخدمات المقدمة للسائحين، ودفع الحركة السياحة هناك، وكان في استقبالهما اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، وعبد المنعم سعيد مدير آثار أسوان و النوبة.

ويجري الوزيران عدة جولات بعدد من المحافظات السياحية خلال الفترة المقبلة؛ لبحث سبل رفع كفاءة الخدمات المقدمة للسائحين، وتطوير طرق إدارتها، والارتقاء بمستوها، لخلق صورة ذهنية إيجابية لدى السائح، وتشجيعه على تكرار الزيارة للمكان مرات عديدة.

وتفقد الوزيران، الأماكن الأثرية الرئيسية في أسوان، والتقى مع بعض السائحين من الجنسيات المختلفة الذين توافدوا على تلك الأماكن، مع بدء الموسم السياحي الشتوي، وشملت الجولة زيارة معبد فيلة، ومنطقة المسلة، ومتحف آثار النوبة، وتحدثا مع العاملين في المناطق الأثرية.

من جانبها قالت وزيرة السياحة، إن أهالي المناطق الأثرية والسياحية هم من المحاور الأساسية للمفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة people to people، فمن خلالهم يرى السائح وجه مصر، ويتعرف على شعبها.

وتجول الوزيران والمحافظ في السوق السياحي، وتحدثوا مع الباعة، واشتروا بعض السلع المحلية، والتقطوا صورا مع الأهالي وطلاب المدارس.

وحرص الوزيران أيضا على زيارة جزيرة الفانتين والمتحف الملحق بها، والذي تم افتتاحه عام ٢٠١٧، حيث ستكون هذه الجزيرة أحد الأماكن التراثية التي سيتم فيها التنسيق بين وزارتي السياحة والآثار لإقامة مشروع يكون نموذجا لتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة وتنمية ودعم المجتمعات المحيطة بالمناطق السياحية، حيث يعيش أهالي الجزيرة متاخمين للمنطقة الأثرية هناك.

والتقى الوزيران، باتحاد الشركات السياحية البلجيكية (UPAV) الناطقة بالفرنسية، والذي يعقد مؤتمره السنوي هذا العام في مصر فى الفترة من 28 سبتمبر الماضي، وحتى 2 أكتوبر الجاري من خلال رحلة نيلية بين مدينتي الأقصر وأسوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان