إعلان

"نفسي أمشي على رجلي".. قصة "يوسف" طالب الدمج والرئيس السيسي

04:53 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتبت- ياسمين محمد وأحمد مسعد:

على هامش المؤتمر العربي الأول لمدارس الدمج والتربية الخاصة، الذي افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعالياته مساء أمس الاثنين، كان هناك معرض بجوار قاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، يعرض إبداعات الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن بين هؤلاء الطلاب "يوسف متى"، المدمج بمدرسة الأنصار الإعدادية بمنطقة عين شمس بالقاهرة، بالصف الثاني الإعدادي.

اكتشف يوسف -الذي ولد مصابا بكيس على المخ أثر على حركة قدمه ووظائف الكلام- في نفسه موهبة الرسم، أخذ يرسم كل الشخصيات التي يحبها: "رسمت محمد صلاح وعادل إمام علشان بحبهم أوي"، كما قلد لوحة فنية للفنان التشكيلي طه القرني الذي يعتبره مثله الأعلى في الرسم.

حصل يوسف على العديد من الجوائز، منها كأس مهرجان إبداع الفن وكأس الجمهورية في الرسم، حتى علم أنه مؤهل لعرض أعماله في المعرض الذي يفتتحه الرئيس السيسي على هامش الملتقى العربي الأول لمدارس الدمج والتربية الخاصة.

"فرحت جدا إني هشارك في المعرض"، يقول يوسف، مؤكدا أنه كان يتنظر هذا اللقاء ليطلب من الرئيس تحقيق حلمه الذي طالما تمناه: "قررت اطلب منه يساعدني التحق بمركز تأهيل في الخارج علشان ارجع ماشي على رجلي".

إلى جانب ذلك، رسم يوسف صورة للرئيس السيسي ليضمه لقائمة أحبائه، قولت هديهاله هدية لما أشوفه".

وعند افتتاح الرئيس المعرض، مساء أمس، قدم يوسف هديته له: "قولتله بتمنى تقبلها مني"، ليأخذها الرئيس موجها شكره للطالب، ثم قدم يوسف، طلبه للرئيس.

" قولتله عايز اسافر برا علشان ارجع أمشي على رجلي" مؤكدا أن الرئيس قبل طلبه: "وزير التربية والتعليم مال عليا وقالي الرئيس وافق وهيحققلك طلبك وهتسافر".

على الرغم أن يوسف متى، الأول على الدمج بمدرسته، إلا أنه يتمنى من وزارة التربية والتعليم، تخفيف المناهج على طلاب الدمج بالمدارس: "طلاب الدمج عندهم مواهب صحيح بس استيعابهم أقل من الطلاب العاديين، ياريت يقدروا ده عند وضع المناهج والمعلمين يكونوا مدربين على التعامل معاهم".

يتنمى يوسف أن تجري الأيام ويتحقق حلمه في السفر للخارج، ليعود قادرا على المشي على قدميه، ويلتحق بكلية الفنون الجميلة لتثقل موهبته التي كانت سببا في لقائه الرئيس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان