إعلان

رئيس جامعة القاهرة: الفن ركن من أركان مواجهة الأفكار المتطرفة

12:03 ص الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الإثنين، إن الجامعة تقدر الدور الهام للمسرح بصفة عامة، وتولي اهتماما بالمسرح الجامعي.

وأضاف الخشت، في كلمته بافتتاح المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالتعاون بين وزارة الثقافة ووزارة الشباب وجامعة القاهرة وجمعية فنانين مصريين: "الفن الأصيل ركن ركين من أركان الدولة الوطنية وصناعة الحضارة والدخول في عصر جديد".

ولفت إلى أن العروض التي ستقدم على مسارح جامعة القاهرة من خلال مهرجان جامعة القاهرة الدولي للمسرح، ستكون في إطار التقاليد الجامعية، وهي عروض إبداعية هادفة تجتذب الطلاب الذين لديهم الوعي بأهمية المسرح الجامعي ورسالته.

وأكد الخشت، أن الفنون الراقية لابد أن تقتحم عقول الشباب لمواجهة الأفكار المتطرفة، لافتًا إلى أن جامعة القاهرة لديها 7 مسارح مزودة بالمعدات الفنية اللازمة للنشاط المسرحي.

وحضر الحفل، الفنان القدير يحيى الفخراني وزوجته الكاتبة لميس جابر، والفنانة سميرة عبدالعزيز، والفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.

وكانت جامعة القاهرة قد دعت في شهر نوفمبر من العام الماضي، لإقامة المهرجان واتخذت إجراءات تطوير لعدد من مسارح الجامعة لاستقبال مهرجان جامعة القاهرة الدولي للمسرح، والذي سيتم عقده علي مسارح الجامعة بمشاركة عدد من الجامعات المصرية والعربية والعالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان