إعلان

وزير الآثار: استخدام الطوب الطفلي بدلا من الوردي في ترميم مسجد الظاهر بيبرس

01:43 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

مسجد الظاهر بيبرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن أعمال ترميم وإعادة إعمار مسجد الظاهر بيبرس تشمل الأسوار والشبابيك، وإزالة الطوب الوردي، واستبداله بالطوب الطفلي، للمحافظة على الصبغة الأثرية للمسجد التاريخي.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للوزير، للوقوف على أعمال ترميم مسجد الظاهر بيبرس، بمنطقة الظاهر بالقاهرة، برفقة عدد من أعضاء مجلس النواب، وقيادات الوزارة.

وأوضح العناني على هامش الجولة، أن الفترة الأولى من أعمال الترميم، تضم الموافقات، واستلام الخامات اللازمة لترميم المسجد، وهناك كتيبة من العمال قاموا بإزالة بعض الحشائش، وجاري إزالة الحشائش الأخرى.

وأضاف أن هناك ضعف في عمارة المبنى، وهو ما جعل المرممين يعملون على إزالة بعض الأجزاء من أجل تقوية أساستها ووضعها مرة أخرى، زسوف تتغير وجهة المسجد تماما بعد تركيب المأذنة والقبة للمسجد.

وأضاف الوزير أن الموافقات الخاصة بأعمال القبة والمنبر بجامع الظاهر بيبرس بالقاهرة انتهت، وهناك اهتمام بسرعة الانتهاء من الإجراءات والموافقات الأخرى، موضحا أن تكلفة ترميم المسجد ستتخطى مبلغ 100 مليون جنيه.

وشارك في الجولة المهندس محمد محسن صلاح الدين، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والعميد هشام سمير مستشار وزير الآثار للشئون الهندسية، والدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الاعلى للاثار، والدكتور محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، وعدد كبير من قيادات وزارة الاثار وشركة المقاولون العرب إلى مسجد الظاهر بيبرس لمتابعة أعمال ترميم المسجد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان