إعلان

رئيس "محلية النواب": اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل لمتابعة توصياتها

01:50 م الأحد 14 أكتوبر 2018

المهندس أحمد السجيني

القاهرة- مصراوي:

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة تعقد جلسة الأسبوع المقبل مع الحكومة لمتابعة مدى تنفيذ توصيات اللجنة خلال دور الانعقاد السابق.

وأوضح السجيني، خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد؛ لمناقشة خطة عملها بدور الانعقاد الرابع، أنه كلف أمانة اللجنة بحصر كل البيانات التي صدرت من اللجنة للحكومة ولم يصلها رد بخصوصها، وحصر جميع المذكرات التي صدرت من اللجنة وفيها توصيات ومراجعة موقف هذه التوصيات من حيث التنفيذ.

وتابع: "نعقد جلسة الأسبوع المقبل يوم الأحد أو الاثنين مع الحكومة خاصة وزارة التنمية المحلية، ولا يمكن أن نقبل بأي تفريط في صلاحيات المجلس، وبدون متابعة لن يكون هناك أي إنجاز، والمقصود هنا المتابعة الرشيدة".

وقال السجيني، إنه تواصل مع مستشار وزير التنمية المحلية اللواء حمدي الجزار، وخلال الأسبوع المقبل تعقد اللجنة 3 جلسات منها جلسة لمتابعة تنفيذ الحكومة للتوصيات، وجلسة لمناقشة طلبات إحاطة من نواب محافظة مطروح كان رئيس المجلس أشر علي عقد جلسة طارئة بشأنها خلال نهاية دور الانعقاد الثالث، وجلسة لمناقشة طلبات إحاطة بشأن مشاكل بعض المحافظات منها كفر الشيخ.

وذكر رئيس لجنة الإدارة المحلية بالنسبة للإعلانات: "علمت أن هناك مشروع قانون مقدم بخصوص إعلانات الطرق من النائب محمد فؤاد وآخرين ولو قدم سيحال للجنة".

وأوضح رئيس اللجنة، أن اللجنة تواصل الزيارات الميدانية للمحافظات للوقوف على احتياجاتها ومشاكلها، مضيفًا، أن اللجنة تقدمت بطلب لرئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال لتنظيم زيارات ميدانية لمحافظات (مرسى مطروح، البحيرة، الإسكندرية)، لكن جرى تأجيلها لعدم تنظيم أي زيارات أو عقد اجتماعات في المجلس خلال فترة الإجازة البرلمانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان