إعلان

برلماني يطالب بلجنة تقصي حقائق للتحقيق في واقعة الطماطم المفيرسة

02:25 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

النائب محمد بدوي دسوقي

كتب- محمد نصار:

طالب النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، ببحث أزمة "شتلات الطماطم المفيرسة" للوقوف على أسبابها، معتبرًا ما حدث من بوار أكثر من 6000 فدان للفلاحين تهديدًا للأمن القومي المصري لما تمثله الطماطم من أهمية للمصريين، وكونه محصولًا استراتيجيًا، فضلاً عن استغلال تجار الجملة للواقعة في رفع أسعار كيلو الطماطم ليتخطي حاجز الـ10 جنيهات.

وقال بدوي، في بيان، اليوم الاثنين، إنه فور انعقاد البرلمان سيطالب بلجنة تقصي حقائق للوقوف على المتسبب في استيراد شتلات غير صالحة، أدت إلى بوار جزء ليس بالقليل من محصول الطماطم، موضحًا: "الفلاح المصري الفئة الوحيدة التي لم تخرج في مظاهرات فئوية وليس لهم من يتحدث نيابة عنهم أو يعبر عن مشاكلهم، يعانون معاناة غير عادية كونهم يعملون في صمت، لذا يتحتم علينا كنواب للشعب أن نرعى مصالحهم ونتصدى لكل من يحاول استغلالهم وإلحاق الضرر بهم".

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه يجب التحرك بسرعة للوقوف على تفاصيل هذه الأزمة، ومحاسبة المتورطين فيها، خاصة وأن هذه التقاوي تؤدي إلى تجعد واصفرار الأوراق، وغير مطابقة للمواصفات.

وأكد أنها مسئولية الحجر الزراعي، مستنكرًا تملص وزارة الزراعة من مسئوليتها عن أزمة تقاوي "023" المفيرسة وغير الصالحة، قائلاً: "مين في مصر مسئول لما كل مصيبة تحصل يطلع المسئول يقول "مش أنا ..العفريت السبب".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان