إعلان

"تعديل الإدارة المحلية والرياضة".. أجندة 3 أحزاب في دور الانعقاد الجديد للبرلمان

02:13 ص الإثنين 01 أكتوبر 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى محمد:

تستعد الأحزاب السياسية الممثلة في مجلس النواب، لتحضير أجندتها التشريعية، قبيل انطلاق دور الانعقاد الرابع للبرلمان، يوم الثلاثاء المقبل، وتكثف الهيئات البرلمانية جهودها لتقديم مشروعات القوانين المدرجة على جداولها للبرلمان تمهيدًا لإقرارها.

وكشف عدد من القيادات الحزبية عن جانب من خطتهم التشريعية، ومنها تعديل قانوني الإدارة المحلية، والرياضة.

وقال الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس لجنة الإعلام في حزب الوفد، إن الهيئة البرلمانية للحزب ستقترح تعديلات على قانوني الإدارة المحلية، تمهيدًا لإقراره، بالإضافة إلى قانون مجلس النواب.

وأكد الهضيبي لـ"مصراوي، أمس الأحد، أن مقترحاتهم تتمثل في المطالبة بتغيير النظام الانتخابي ليصبح 75% للقائمة، و25% للفردي، ووضع قانونًا لمكافحة ومحاربة الشائعات.

وقال محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن هناك مطالب بتعديلات قانون الرياضة، مضيفًا أنه جرى تشكيل لجان متخصصة، لمناقشة أبرز المواد التي يمكن تعديلها وإبلاغ الكتلة البرلمانية بها.

وقال أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن إنه سيتم مناقشة الأولويات التشريعية في المرحلة المقبلة وخاصة التي تهم المواطن، والعمل على تلبية احتياجاته، وفي مقدمتها الإصلاح الاقتصادي، وتوفير المواد الغذائية.

وأضاف رشاد، في تصريحات خاصة، أن حزبه سيتجه جنوبًا بهدف تنمية الصعيد، والعمل على إعداد خطة قومية لتنميته وإنشاء مشروعات قومية في محافظات الصعيد.

ويعقد مجلس النواب، أولى جلسات دور الانعقاد الرابع الثلاثاء المقبل، ووفقًا لجدول الأعمال الذي أعلنت عنه الأمانة العامة للبرلمان، فإن الجلسة الأولى ستشهد الإعلان عن قرار رئيـس الجمهورية، رقم (448) لسنة 2018 بدعوة المجلس للانعقاد، وافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الأول، والقرار رقم (350) لسنة 2018، بفض دور الانعقاد العادي الثالث، للفصل التشريعي الأول، على أن يتم الإعلان أيضًا عن اعتذارات الجلسة، ورسائل الحكومة للبرلمان، بمشاريع القوانين والاتفاقيات.

ويتضمن جدول الأعمال أيضًا، فتح الباب لانتخاب رؤساء اللجان النوعية، والتي ستنطلق في جلسة الأربعاء المقبل، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، على أن يعقبها إجراء الانتخابات للجان النوعية الـ25.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان