إعلان

رئيس "المصرية للمطارات" السابق: مرسوم بوتين "بشرة خير" لعودة السياحة في 2018

06:22 م السبت 06 يناير 2018

اللواء جاد الكريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: يوسف عفيفي

أشاد اللواء جاد الكريم، رئيس الشركة المصرية للمطارات السابق، اليوم السبت، بتوقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسوم استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، مؤكدا أن المرسوم "بادرة وبشرة خير في العام الجديد" ويمهد لعودة رحلات الطيران إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

وقال الكريم في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن توقيع الرئيس بوتين على استئناف هذه الرحلات يرجع إلى توقيعه قبل سابق على مرسوم بوقفها لأنه قرارا جهوريا فوجب تعديله وموافقته على عودة الرحلات وبالتالي على الشركات الطيران إعداد جداول التشغيل والحصول على موافقة لجنة سلطة الطيران المدني بين البلدين والاتفاق مع المطارات بشأن عمليات التشغيل.

وأشار إلى أن الشهر الماضي شهد توقيع بروتوكول بين وزير الطيران المصري ووزير النقل الروسي على عودة الرحلات بين القاهرة وموسكو فقط، وتم الاتفاق على عودة الرحلات المنتظمة بين البلدين على أن تعود في الوقت القريب.

وأكد أن الرحلات المنتظمة سوف تعود خلال شهر فبراير المقبل حسب اتفاق عمليات التشغيل الخاصة بكل شركة، على أن تقوم الشركتين الوطنيتين في كل بلد بالبدأ في عملية التشغيل واسئتناف الحركة الجوية بين البلدين، متنميا أن تسير الأمور طبيعية وتعود الرحلات الروسية إلى مصر كما كانت.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع أول أمس الخميس، مرسومًا لاستئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة، حسب وثيقة نشرت على موقع البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسية.

يأتي هذا بعد 26 شهرًا مرت على توقف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو، إثر سقوط طائرة الركاب الروسية في سيناء، أكتوبر 2015، ومقتل 244 راكبًا.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان