إعلان

البابا تواضروس: الرئيس السيسي يفتتح كنيسة العاصمة الإدارية مساء اليوم

12:20 م السبت 06 يناير 2018

البابا تواضروس بابا الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

هنأ البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشعب القبطي المسيحي في الكنائس المنتشرة عبر الأرض، بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد.

وأكد البابا- في رسالة تليفزيونية مسجلة له بمنسابة عيد الميلاد- أن الأعياد بداية جديدة يتم الاحتفال بها كل عام، ليتذكر الجميع عندما خلق الله آدم وحواء، حينما كانا يتمتعان بالحياة مع الله، ولكن عندما دخلت الخطيئة إلى حياتهما تفككت العلاقة القوية التي تربطهم بالله، وصار آدم وحواء خائفين، وطردا من أمام الله، وعاش الإنسان وتكاثر في الأرض بحسب الوصية، وامتدت الشعوب والأجناس في الأرض.

وأضاف أن الإنسان انتشر في الأرض وانتشرت معه الخطيئة، وانتشرت الجريمة والعنف والصراع، وصار في حروب مستمرة سواء داخلية أو خارجية.

وأعرب عن سعادته، لافتتاح كنيسة جديدة في العاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن العاصمة مشروع ضخم يضاهي في مساحته مساحة دولة مثل سنغافورة.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي أعلن في 2017، بدء إنشاء أكبر كنيسة وأكبر مسجد في العاصمة الإدارية، موضحًا أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من الكاتدرائية التي تم تسميتها "كاتدرائية ميلاد المسيح"، في هذا العيد، مع الرئيس السيسي والأحباء في القوات المسلحة والهيئة الهندسية التي تبنت هذا المشروع. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان